في إطار التحضيرات التي تجريها دبي لاستضافة معرض إكسبو 2020، وقّعت إعمار ودبي ورلد سنترال مذكرة تفاهم لبناء معلم حضاري متميز، بقيمة تتجاوز خمسة مليارات دولار.


دبي: أعلنت شركة إعمار الإماراتية للعقارات عن توقيعها مذكرة تفاهم مع دبي ورلد سنترال، أول مدينة مطار تخطط دبي لجعلها الأكبر في العالم، لتطوير معلم حضاري عملاق في دبي، في عقد قدرت تقارير صحفية إماراتية قيمته بأكثر من 5.4 مليارات دولار، ليكون هذا المشروع أول استثمار عملاق في دبي بعد فوزها بفرصة تنظيم معرض إكسبو الدولي 2020.

مشروع ضخم

وأكدت إعمار، في بيان لها نشرته عبر بورصة دبي، توقيع المذكرة لتطوير معلم حضري جديد، ووجهة للغولف في موقع استراتيجي في دبي ورلد سنترال، الذي يضم مطار آل مكتوم الدولي، والابتداء بتجهيز موقع المشروع للشروع بالأعمال الإنشائية، ليأتي في إطار تطوير مشاريع استراتيجية قادرة على تلبية الطلب المتنامي على الوحدات السكنية الفاخرة حين افتتاح اكسبو 2020.

يمتد هذا المشروع على مساحة تزيد عن 13.63 مليون متر مربع، وتضم المرحلة الأولى منه مجمعًا للفلل الفاخرة المحيطة بملعب الغولف، والعديد من الفنادق ومراكز التسوق، ومركزًا للأعمال، يشكل منطلقاً نموذجياً للجيل الجديد من رواد الأعمال.

وبحسب تقارير صحفية، وقّع المذكرة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران، ومحمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية.

وجهة استثنائية

وقال الشيخ أحمد بن سعيد، في هذه المناسبة: quot;نجحت إعمار العقارية في تطوير العديد من المعالم العمرانية العالمية، وسنعمل يدًا بيد لتطوير هذا المشروع الرائد ليكون وجهة استثنائية للعمل والسكن والترفيهquot;. وأضاف: quot;من خلال شراكتنا مع إعمار، فإننا نتطلع إلى الاستفادة من التخصصية والخبرة العاليتين، اللتين تتمتع بهما في مجال تطوير المشاريع العالمية السبّاقةquot;.

وستشهد المرحلة المقبلة تنفيذ مشاريع كبرى في دبي وورلد سنترال، لتطوير مدينة متكاملة تليق بحدث عالمي كمعرض إكسبو. وينصب تركيز دبي على تأسيس بنية تحتية عالمية المستوى، تجسد رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن يكون إكسبو 2020 الأفضل والأكثر تميّزاً في تاريخ معارض إكسبو قاطبةً.