دبي: أعلن quot;دبي ورلد سنترالquot; المشروع المصمم خصيصا ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم يوم السبت أنه بصدد تطوير عدد من المشاريع الجديدة في المنطقة اللوجستية تضم مبنى رابعا لمستودعات العملاء ومجمع مستودعات ومكاتب مشتركة ومركزا متطورا للتفتيش الجمركي.

يأتي تطوير المبنى الرابع لمستودعات العملاء تلبية للطلب الكبير على المستودعات سواء من العملاء الحاليين الراغبين بتوسيع أنشطتهم التجارية أو من عملاء جدد، وبعد الاشغال الكامل للمباني الثلاثة في المنطقة اللوجسيتة.

ويمتد المبنى الرابع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 8.700 متر مربع، من بينها 5.443 متر مربع مخصصة للمستودعات و 1.373 متر مربع مخصصة للمساحات المكتبية ومن المقرر أن يكتمل العمل في المبنى الجديد منتصف العام 2014.

من جهة أخرى سيتم تطوير مجمع لوجستي في المنطقة اللوجستية يضم مستودعات ومكاتب ومرافق حديثة تمتد على مساحة 34 ألف متر مربع، ويوفر مرافق بمساحات كبيرة يمكن توسيعها حسب احتياجات الشركات على ان يكون لكل مرافق مساحة لا تقل عن 1000 متر مربع وسينتهي العمل في هذا المشروع خلال الربع الأول من العام 2015.

ولتحسين كفاءة عمليات المنطقة الحرة، كشف quot;دبي ورلد سنترالquot; عن شروعه في تطوير ساحة تفتيش مخصصة للعملاء عند البوابة الرابعة، وذلك بالتعاون مع quot;جمارك دبيquot;. وصمم المرفق الجديد للتعامل مع مختلف أنواع الشحنات التي تحتاج الى درجات حرارة متفاوتة كما تم تزويدها بأجهزة مسح ضوئي للشاحنات والعربات، حيث ستشكل رادفاً مهماً لمركز التفتيش الجمركي الحالي.

وقال راشد بوقراعه الرئيس التشغيلي لـ quot;مؤسسة مدينة دبي للطيرانquot; quot;يبحث quot;دبي ورلد سنترالquot; على الدوام عن مبادرات جديدة ومبتكرة تدعم خطط نمو وتوسع الشركات التي تتخذ من المشروع مقراً لها.

وأضاف quot;تشكل هذه المشاريع الجديدة في المنطقة اللوجستية عنصرا فاعلا في استراتيجيتنا التوسعية على المدى الطويل في الوقت الذي يستعد فيه الكثير من المستثمرين والشركات المتعددة الجنسيات الى نقل عملياتها التشغيلية الى المنطقة اللوجستية ومن خلال توفير منصة متكاملة لتلبية متطلبات الشركات من مختلف الصناعات، لا يزال quot;دبي ورلد سنترالquot; وجهة مثالية للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات التي تتطلع للاستفادة من الفرص الناشئة في السوق العالميةquot;.