كتب رئيس مجلس إدارة «أرامكو» السعودية ووزير الصحة خالد الفالح تغريدات ‏قال فيها: ‏في منتدى التنافسية الدولي ظهر واضحاً مدى ما سيتيحه التحول الوطني من تعزيز لتنافسية المملكة&وتقوية اقتصادها وبناء مستقبل مشرق لشبابها.


الرياض: قال رئيس مجلس إدارة «أرامكو» السعودية ووزير الصحة خالد الفالح اليوم إن اقتصاد المملكة، رغم انخفاض أسعار النفط، ينمو بمعدل 5% وتضاعف هذا النمو لعدة مرات.

وبين الفالح: أن الاقتصاد سينمو على مدى الـ50 عامًا المقبلة بمثل هذا النمو أو أكثر، مشيرًا إلى أن السعودية تعمل على تنويع مصادر الدخل والاتجاه إلى الابتكار والإبداع في الاقتصاد السعودي وجعله قائمًا على المعرفة.

وأكد المهندس الفالح أن السعودية تتحرك لتقليل الاعتماد على النفط، وتوطين الوظائف والتركيز على الصناعات ذات القيمة الإضافية العالية، كاشفًا عن وجود نحو 500 ألف وظيفة في الخدمات البحرية على الساحل الشرقي للمملكة ترى النور قريبًا لتقديم عدة خدمات لشركة «أرامكو».

وأشار المهندس الفالح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال فعاليات اليوم الثاني من منتدى التنافسية الدولي 2016 في دورته التاسعة، إلى أنه مع انخفاض أسعار النفط ومثل أي شركة أخرى، قامت «أرامكو» بتخفيض النفقات والتكاليف المالية.

وأضاف أن لدى «أرامكو» مسارين لتحليل سعر البترول، هما أن تقدم مجموعة من المنتجات البترولية في سلة واحدة لتقديمها إلى السوق، وتخصيص نسبة من ملكية الشركة للاكتتاب، وهذه ستقدم دخلًا إضافيًّا لخزينة المملكة، وسيعطيها ثقة أكبر في السوق، وستكون هدفًا لشركات أخرى.

وأطلق الفالح في السياق ذاته&تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ‏قال فيها: ‏في منتدى التنافسية الدولي ظهر واضحاً مدى ما سيتيحه التحول الوطني من تعزيز لتنافسية المملكة& وتقوية اقتصادها وبناء مستقبل مشرق لشبابها.

‏وقال في& تغريدة أخرى: وجدت في منتدى التنافسية الدولي& اهتماماً كبيراً بالفرص التي سيتيحها برنامج التحول في وزارة الصحة لجذب الاستثمارات في القطاع الصحي .ولفت في تغريدة ثالثة إلى أن ‏حضور القطاع الخاص والمستثمرين الدوليين هي فرصة للمساهمة في توسعة وتحسين الخدمات الصحية، ونتطلع لشراكة ناجحة معهم. وأوضح مغرداً أن المملكة في عهد تطلق فيه قيادتها قدرات مواطنيها بخطط مدروسة تحولها من اقتصاد تصدير البترول إلى اقتصاد منتج ومنافس عالميًا في الصناعة والخدمات.
&