دبي: قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إنها تستهدف السوق الإيطالية ضمن خطط دبي التي تسعى الى استقطاب 20 مليون زائر سنويا بحلول مطلع العقد المقبل وفق "رؤية دبي السياحية 2020".
&
وذكر عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري في دبي في كلمة ألقاها في حفل عشاء أقامته الدائرة في مدينة ميلان الإيطالية أخيرا بمناسبة إطلاقها شراكة جديدة مع وكالة التسويق السياحي الإيطالية "إنترفيس توريزم" أن الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا تربطهما علاقات واسعة في مجالات الأعمال والتجارة والتعاون الاستراتيجي، إذ تعد إيطاليا سوقا مهمة لدبي، فهي مصنفة ضمن الأسواق العشرين الكبرى المصدرة للسياحة إلى الإمارة التي استقبلت نحو 200 ألف زائر إيطالي في العام الماضي.
&
ولفت إلى "وجود إمكانية لزيادة هذا العدد، وهذه غاية استراتيجية نسعى الى تحقيقها بالاستفادة من وجود جسر جوي من إيطاليا إلى دبي، وتوفر الرحلات الجوية المباشرة من شركة طيران الإمارات إلى أربع مدن إيطالية".
&
حضر حفل العشاء نورة جمعة القنصل العام لدولة الإمارات في ميلانو وحشد من الإعلاميين والشخصيات المعروفة في قطاع السياحة الإيطالي. وأوضحت نورة جمعة أن زيارة ممثلي سياحة دبي إلى ميلان وتنظيم مثل هذا الحفل تعكس الأهمية التي توليها دبي للسوق الإيطالية والسياح الإيطاليين، "فلدى الإمارة الكثير لتقدمه الى الزوار الإيطاليين، بوصفها مدينة عالمية عصرية متأصلة الجذور غنية بحضارتها وتقاليدها".
&
ويتم حاليا تسيير 56 رحلة جوية مباشرة من دبي إلى روما وميلان والبندقية وبولونيا، وهي رحلات قصيرة نسبيا، وهذا ما يجعل من دبي وجهة مناسبة بالنسبة الى السياح من تلك المدن لقضاء عطلات نهاية الأسبوع القصيرة، حيث التنوع في منتجعات العطلات الفاخرة والشواطئ الرملية ومياه الخليج العربي الدافئة والمعالم والتجارب السياحية الثقافية والتراثية الغنية والمتنوعة.
&
وتتوطد العلاقات بين دبي وإيطاليا بشكل واضح في قطاع الضيافة، حيث تم اخيرا افتتاح فندق بلازو فيرساتشي الفاخر الذي يضم تصميمات دار أزياء فيرساتشي الإيطالية الشهيرة ليكون إضافة قيمة إلى فندق أرماني دبي الشهير الكائن في برج خليفة أطول مبنى في العالم.