: آخر تحديث

أعتقوا المرأة من الوصي 2

يخلو أي مجتمع من قضية المرأة وخلافها مع الرجل فكيف إذا كان هذا المجتمع إسلاميا يدعي أنه محافظا ومطبقا للأحكام الشريعية بحذافيرها وهمّش هويتها التي كملها الله لها!
إن كل القضية هي أحكام قلدها المجتمع وألبسها الدين، كي نحافظ على المرأة نلبسها سترة الولاية التي تجعل المرأة تركع لمقضي حوائجها ذاك الذكر فهذا هو استبعاد ينكره بعض الراغدين في صلاح هذا الوصي ولا يهم فساد الآخرين المهم لديهم هو صيانة المرأة من الذكر وإقامة وصي ذكر عليها حتى تفنى، فمنها همشنا قانون التحرش إذا تحرش أحد يدان كل التقصير على الوصي لأنه لم يكن معهم ليحميها، فهل استوعبتم هذا جيداً! منظر الكلب المربوط في أيدي عاتقه ؟

إن مطلب إسقاط الولاية على المرأة السعودية يدور بين المناوئين ولاحتى المحامي يستطيع أن يفك طلسمته التي عقدت بالبدع. إن العالم لا يسخر من المرأة السعودية بل هو مشفق وحزين على حالها كيف هي تهمش وتستغل ولا حقوق معترف بها فهي مهما زادت عمرا وبلغت تبقى قاصر الولي أو الوصي هو مسير حياتها كما يشاء حتى شاهدته فيها مأخوذة يستطيع أن يسجنها ومعاناة مريم العتيبي التي سجنت من بعد ما تألمت من العنف والأذى الذي كانت تصرخ به أمام عشيرتها. فهل من مزيد على مساوئ هذا العتق الذي ينصح به ويستدل به الأغبياء المعيقين لسير المرأة ونجاحها؟

حان الوقت لنزيد جرعة الوعي وإفشاء أضرارها على نساء المستقبل ففي نفيها وتجريم إسقاطها ظلم إن كانت حياة البعض سالكة فهناك الآف القصص المدفونة وقعن ضحية هذا الطوق على اعناقهن،وانظروا إلى اليوم إنه قد لا يشابه المستقبل ابنتك لن يكون هناك ولي عليها سوى زوجها وصلاحه لا تقرره أنت وغيرك وكذلك زوجتك بنات أحفادك كلهن يختلفن عن صلاحك وصلاح غيرك، ففي التعميم جهل على صلاحه حتى وإن صنعت فتوى مغلفة بالشريعة كما قالوا: اسقاط الولاية بمثابة هدم مسجد وقلت:سابقاً فيها اسقاط الولاية بدعة المجتمع ولا يوجد شيء في الإسلام ولاية على المرأة وإن كان هذا المسجد يصلي فيه ناسه باتجاه غير القبلة فليهدم فالعبادة فيه باطلة.

أن أصعب شيء في هذه الحياة أن تسلب منه حريته ويصبح مقيد لا مخير وهذه القاعدة طبقت على هذه النصف المستعبد بالولاية فلا ولاية على امرأة عاقلة ناضجة حتى مسنة في الدين الإسلامي إلا المبتدعين فيه، فالإنسانية تحكم بالإعتناء في المرأة وليس دفنها في دار الرعاية إذا لم تكن خاضعة لغاية هذا الوصي الفاسد أم يطبقوا السجن أحب إلي من عنف والدي الولي!

من هي المرأة المغلوب عليها من قبل الذكور ومستغلة أحيانا ومعنفة نفسياً كثيراً ومهمشة دائما إنها المرأة العربية السعودية نصف المجتمع وكيف لنصفه مستعبد فسلاماً سلاما على نسائه فكله مستعبد.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 19
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الشريعة فوق الحرية
لا تتبعوا سبل الكافرين - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 07:32
العقيدة والشريعة فوق الحرية والمسلم الحقيقي يتقيد بما قال الله وقال الرسول ويخضع لله بأطعنا وسمعنا ولا شك ان الولاية والوصاية من الدين ويبقى فقط نفض ما دخل عليها او تتدثر بها وتلبس من اخلاق وممارسات الجاهلية الاولى وضبطها بالانظمة والاجراءات ومعاقبة كل متجاوز عليها ومتخطي لها .
2. ليس هكذا
تولد الحلول - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 08:07
المرأة الغربية أيضاً هي مقيدة بتقاليد الاجهاض والصحبة وتعدد العشيقات وما شابه. والحل للمرأة العربية هو من داخل الدين وليس خارجه، وأسألوا الآن رفاعة الطهطاوي بعد مائة وخمسون عاماً من "التغريب" الفوضوي ماذا أنجزت مسيرته؟!.
3. فتش عن اعداء الاسلام
والسعودية - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 10:44
وسم او هشتاق إسقاط الولاية والوصي ثبت ان وراءه شخص يهودي وعضدته دوائر معادية للإسلام والسعودية صليبية وملحدة ورافضية بأسماء وحسابات وهمية وروج له المغفلين من أبناء المسلمين السنة
4. نختلف
كريم الكعبي - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 11:14
مغ اننا نختلف مغ الفكر الوهابي في تطبيقاته الدينية داخل المجتمع السعودي ، من حيث حقوق المرأة ودورها في المجتمع وانقاص من حريتها التي اوجبها الله لها ، فالقيمومة والولاية ليس جديدة غلى الدين الاسلامي بالنسبة للمرأة، وكل مذهب له رؤيته الخاصه بالولاية من قبل الاب او الجد، أخشى أن نقرأ للكاتبة في المرات القادمة مقال يتحدث عن حرية المرأة التعري في أماكن خاصه دون أخرى ، الى يستدرج الدين ويفرغ من محتواه الاصلي بحماية المرأة ،وتكون المرأة حاجة وقتية لها زمن معين وتنتهي كما معمول به في الغرب
5.
Almou - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 11:31
قد يمكننا الخوف على حياتك يا حضرة الكاتبة ، لأن في كلامك وأفكارك ماهو محظور . عظيم أن تشعرين بشعور المرأة الحرة ، العضو المساهم ليس في الولادة والطبخ، بل في العمل وبناء الوطن . كما قلت في مشاركتي على مقالك السابق، مباركة جهودك ! لكنني أعتقد أن الفائدة المرجوة أو الهدف المرجو من خلال هذه الجهود ، سيبقى حلماً من الأحلام .
6. التحذير من أهل الميل
والتحذير من أهل الكفر - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 14:40
(وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا ) وقال عز من قائل : (وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ )
7. خليك في حالك يا قرمطي
اثنا عشري رافضي - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 15:13
اش لك بالفكر الوهابي يا شيعي قرمطي روح انته اولا خلص مذهبك الاثنا عشري من عبادة علي والحسين والأئمة ومن. فكر القول بتحريف القرآن استئصال المسلمين السنة وشتم الصحابة والتمتع بالنسوان ودفع الأخماس للكهان انته يا كريموه القرمطي وديت خمسك للمرجعية لولا ؟!!
8. العبرة
سالم محي الدين - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 15:57
ان الدنيا هي امتحان للانسان الذي خلقة الله وانزلة الى الدنيا هو وحواء بسبب معصية ادم لله تعالى ووسوسة الشيطان ابليس لة في الجنة فالانسان الله خلقة في احسن تكوين وترك لة حرية الاختيار والتفكير في الطريق يختارها وارسل لة الانبياء والرسل مع الكتب السماوية تترا لارشادهم الى طريق الحق والايمان والتوحيد بعبادة الخالق الذي خلقهم فمن تمسك والتزم بتعاليم الله بوحدانيتة والايمان بالله وملائكتة وكتبة ورسلة واليوم اللخر فقد فاز فوزا عظيما وضمن الدنيا والاخرة ومن حاد عن هذا الطريق فقد خسر الدنيا والاخرة ولا يلمون الا نفسة عند يوم اللقاء في الاخرة يوم لا ينفع مال ولا بنون الى من اتى الله بقلب سليم والعبرة لمن اعتبر
9. عاوز تضحك على الكنسيين ؟!
تعال نضحك على الكنسيين - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 15:59
عاوز تضحك على الكنسيين ؟ تعال اضحك على الكنسيين
10. لا شيء
بلا ثمن - GMT الأربعاء 02 نوفمبر 2016 16:02
الولادة ضمن اسرة هانئة ومستقرة والطبخ للولد هو حلم عشرات الملايين من الغربيات.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي