إذا كان في مقدورك أن ترحل في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، افعلها ولا تتردد، وفي حال يكن ذلك ممكناً عملياً، عليك أن تفعل ذلك صيفاً، في حال تأكدت من أنك ليس لك مستقبل في ريال مدريد.

هذه هي الرسالة الموجهة إلى النجم البرازيلي رودريغو من كل محب له يحترم موهبته وقدراته ومستقبله، فاللاعب من بين أفضل المواهب في صفوف الريال وفي العالم أجمع، ولكنه حتى الآن الحلقة الأضعف في التشكيلة الملكية "المرعبة"، والتي لا تضم مواهب استثنائية كروياً فحسب، بل هي مواهب مخيفة على مستوى قوة الشخصية والتأثير والكاريزما والميديا والجماهيرية، وعلى رأسهم كيليان مبابي، وفينيسيوس جونيور، وجود بيلينغهام.

الثلاثي المرعب
لن يستطيع رودريغو الاندماح مع هذا الثلاثي المرعب، وهم بالفعل فرضوا عليه دور "السنيد" المعروف في السينما المصرية، والذي يعني الدور الثاني أو الدور المساند للبطل الحقيقي للقصة، وفي الريال لا يوجد أبطال سوى مبابي وفينيسيوس ثم بيلينغهام، وما دون ذلك فسوف يعانون، وتحديداً من بين عناصر الهجوم.

رودريغو يلعب بشكل أساسي على الجانب الأيمن ولكن يمكنه أيضا اللعب على اليسار أو مهاجما، وفي كثير من الأحيان يعتمد عليه مدربه كارلو أنشيلوتي كمهاجم ثان.

أنا هنا فقط لسد الثغرات؟
وتحدث رودريغو عن وضعه الحالي في الريال فقال: "في كثير من الأحيان أشغل الفراغات فقط، هل هناك شخص غائب؟ ليتم وضع رودريغو بدلا منه؟ هل هناك لاعب غائب في الجانب اليمين؟ رودريغو.. هل هناك مهاجم غائب؟ رودريغو.. هذا كل ما في الأمر. ربما هذا يقف في طريقي بعض الشيء لكنني لاعب بالفريق".

وهناك دليل آخر على ضعف رودريغو خارج الملعب على الرغم من موهبته فقد تم استبعاده من قائمة تضم 30 لاعباً في قائمة الترشيحات للكرة الذهبية، وعن ذلك قال إن قدرته على اللعب في أكثر من مركز ربما كلفه عدم الترشيح للفوز بالكرة الذهبية.

الاستبعاد من الكرة الذهبية
فكيف يتم استبعاد لاعب أحرز 17 هدفا وصنع 9 أهداف في 51 مباراة مع النادي الإسباني الموسم الماضي، وفاز بالليجا ودوري الأبطال وسوبر اسبانيا؟

ودخل زملاؤه في ريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بلينغهام وداني كارفاخال وفيدريكو بالبيردي وأنطونيو روديغر، وكذلك توني كروس المعتزل حاليا ضمن المرشحين للفوز بالجائزة، أي أن نصف فريق الريال في القائمة وهو ليس هناك.

وقال رودريغو لشبكة "إي إس بي إن": "شعرت بالانزعاج، وأعتقد أنني كنت أستحق الانضمام للقائمة المختصرة. لا أريد التقليل من شأن اللاعبين المنضمين وأعتقد أنهم يستحقون ذلك أيضا. لكنني أعتقد أنني أستحق مكانا في القائمة المكونة من 30 لاعبا. كانت مفاجأة لكن ليس هناك الكثير يمكن أن أفعله لأنني لست الشخص الذي يقرر هذه الأشياء".

الاستبعاد من قائمة ترشيحات الكرة الذهبية مؤشر قوي على أن مستقبله قد يكون أفضل خارج أسوار الملكي، فهو يبلغ 23 عاماً فقط، ولديه موهبة استثنائية، ويمكنه أن يبدع بعيداً عن كتيبة "الفتوات" الذين يسيطرون على الريال في الوقت الراهن جماهيرياً وإعلامياً قبل أن يكون كروياً.