محمود الخطيب من عمان: أكد خالد سماوي مدير مهرجان الفحيص quot;الاردن تاريخ وحضارةquot;، الذي ينطلق في الرابع من تموز المقبل ويستمر حتى العاشر من نفس الشهر، في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الاربعاء في مدينة الفحيص الواقعة غرب العاصمة الاردنية عمان، الخبر الذي انفردت به (ايلاف) قبل اكثر من ثلاثة اسابيع، حول خلو برنامج المهرجان السابع عشر من برنامج المسرح الغنائي الطربي.
وعزا سماوي ذلك، لظروف خارجة عن ارادة الادارة، ورفض تسميتها بمسماها الحقيقي، الا انه وضعها باطار (ضيق الوقت وانشغال المدينة quot;الصغيرةquot; بالانتخابات البلدية)، نافيا بالوقت ذاته وجود اي عقبات مالية وقفت امام اتمام تعاقدات الفنانيين.
وبحسب سماوي، فان المهرجان يكتفي هذا العام بالشق الثقافي المرتكز على عدة محاضرات وندوات وامسيات شعرية quot;لشوقي بزيع وسهام شعشاعquot;، اضافة الى التركيز على مساندة مدينة البتراء كونها تستعد لمسابقة عجائب الدنيا الجديدة، فضلا عن مدينة المهرجان التي يحتفى بها سنويا، واختير هذا العام مدينة quot;صنعاء اليمينةquot;.
كما سيحل الكاتب اسامة انور عكاشة، والفنان سمير صبري ضيفا شرف على المهرجان وسيلتقيان جمهور المهرجان والاعلاميين في لقاء حواري اول ايام المهرجان.


[email protected]