ادت موجة البرد القارس الى قتل 4 اشخاص في بولندا والتسبب في انقطاع الكهرباء التي ما تزال مقطوعة عن قرابة ربع مليون شخص .كما يشهد وسط واوروبا وشرقها موجة مماثلة مصحوبة بعواصف ثلجية .

براغ: ذكرت تقارير اعلامية ان موجة برد شديد تصحبها عواصف ثلجية قتلت اربعة اشخاص على الاقل في بولندا وأدت الى قطع الكهرباء وتعطل شبكات التدفئة لدى مئات الالاف من الناس وتسببت ايضا في فوضى مرورية في أنحاء وسط اوروبا.وقال التلفزيون البولندي ان ثلاثة أشخاص بينهم راع تجمدوا حتى الموت في الجبال بجنوب بولندا بسبب الاحوال الجوية بالغة السوء في الساعات الست والثلاثين الماضية. ولقي شخص رابع حتفه حينما طوحت رياح شديدة بسيارته عن الطريق في شمال بولندا.

وذكرت تقارير محلية ان الكهرباء لا تزال مقطوعة عن قرابة ربع مليون شخص بسبب سقوط الثلوج بغزارة والرياح القوية. وعانى 700 ألف شخص يوم الاربعاء من انقطاع التيار ايضا.وانقطعت الكهرباء وتعطلت اجهزة التدفئة عن عشرات الالاف من التشيك بسبب الرياح العاتية والثلوج الكثيفة التي اجتاحت البلد الواقع بوسط اوروبا مبكرا عن موعدها المعتاد.وانهار المرور في الاجزاء الشمالية الشرقية من البلاد واقتلعت الرياح اشجارا سدت الطرق وخطوط السكك الحديدية وابلغت المناطق الجبلية عن تساقط الثلوج بارتفاع تراوح بين 50 و 60 سنتيمترا .

وبسبب عطل باحدى شركات التدفئة اصبح قرابة 40 الف شخص ببلدة جابلونيك ناد نيسو دون تدفئة وذكر موقع اخباري على الانترنت ان رئيس البلدية يبحث اغلاق المدارس.وسجلت الثلوج 90 سنتيمترا بمنطقة جبال الالب في النمسا خلال اليومين الماضيين مما دفع العديد من منتجعات التزلج على الجليد في جنوب ستيريا الى فتح منحدارتها في بداية مبكرة قياسية لموسم التزلج.