بغداد: أكدت مصادر محلية في مدينة الصدر، شرق بغداد، الجمعة قيام مجموعة مجهولة تطلق على نفسها إسم quot;أهل الحقquot;، بملاحقة مثليي الجنس من أهالي المدينة بعد مقتل عدد منهم في الأيام الماضية. وقالت المصادر ان quot;ثلاث قوائم تحمل عشرة اسماء لفتيان مثليي الجنس علقت لساعات قصيرة في مدينة الصدرquot;. واوضحت ان quot;ثلاث قوائم، اثنتان تحملان ثلاثة اسماء والاخيرة اربعة، علقت في مناطق متفرقة في وسط وجنوب مدينة الصدر لفتيان مثليي الجنسquot;. واضافت ان quot;الاسماء كتبت بحبر اسود، وحملت توقيع جماعة +اهل الحق+ التي اكدت انها ستقوم بالقصاص من هؤلاءquot;.

واكدت وجود عبارة تقول quot;سنقوم بالقصاص منكم ايها الفاجرينquot;. واكدت المصادر ان الاسماء الواردة على القوائم تعود لفتيان من اهالي المدينة متوارين عن الانظار حاليا. وكشف الاهالي عن وجود عبارات باللون الاحمر على الجدران في مناطق متفرقة تقول quot;سنعود اليكم يا ايها الجراويquot;.

ويطلق الاهالي في المدينة تسمية quot;جروquot; على الفتى مثلي الجنس. وعثر مطلع الشهر الجاري على جثث ثلاثة شبان مثليي الجنس قتلوا بالرصاص، وفقا لمصادر امنية عراقية. واكدت المصادر تعرض اخرين من هؤلاء الفتيان الى حالات تعذيب بكسر الايدي والارجل.

وتنتشر ظاهرة التخنث بين الشبان الذين لا يترددون في ارتداء ملابس ضيقة والذهاب الى المقاهي وصالات الالعاب، خصوصا بعد وقف نشاط جيش المهدي. ويؤكد شهود عيان انتشار حالات التعذيب بحق هؤلاء في مناطق متفرقة شرق بغداد.