لوس انجلس: أعلن عمدة لوس أنجلس أنطونيو فيلارايغوسا ان المدينة ستتحمل كلفة الحفل التأبيني الشعبي الذي أقيم لملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون في 7 تموز/يوليو الماضي والتي تقدر بـ1.4 مليون دولار.

وبعدما أعلن مكتب العمدة في الأسبوع الماضي انه مستعد لقبول التبرعات للمساعدة في تغطية تكاليف الحفل الذي أقيم في مركزquot;ستابلزquot;، عاد عدد من المسؤولين وأعلنوا ان على عائلة النجم الراحل وشركة quot;آي إي جي لايفquot;، التي تملك المركز،دفع التكاليف.

ونقلت صحيفة quot;لوس أنجلس تايمزquot; الأميركية عن العمدة قوله ان quot;فكرة تحميل العائلة تكاليف الدفن غير معقولةquot;، نافياً أيضاً احتمال الطلب من quot;آي إي جيquot; دفع أي مبلغ مالي. وأشارت الصحيفة إلى ان العمدة انتقد مكتبه والعمدة الذي حل مكانه خلال فترة سفره ووأطلق موقعاً إلكترونياً للتبرع، فقال quot;أظن ان هذا سخيف وهذه هي الكلمة التي استخدمتها عندما اتصلت من جنوب إفريقياquot;. يشار إلى الموقع أغلق، لكن الصحيفة ذكرت انه ما زال من غير الواضح إن كان الـ35 ألف معجب الذين تبرعوا سيستعيدون أموالهم.

يذكر ان ملك البوب توفي بشكل مفاجئ في 25 حزيرتان/يونسيو الماضي في ما يعتقد انه أزمة قلبية،وبعد الحفل التأبيني الشعبي أخذت العائلة جثمان النجم الراحل إلى مكان مجهول بانتظار نتائج تشريح جثته والاتفاق على مكان دفنه.