لندن: أفادت صحيفة quot;ديلي اكسبريسquot; اليوم الخميس أن المسلمين من ضحايا الجرائم في بريطانيا يمكن أن يحصلوا على حق تكليف رجال شرطة من دينهم للنظر في قضاياهم، وقالت الصحيفة إن شرطة لندن تمنح السيخ حق المطالبة بإشراك شرطي من الديانة نفسها في اجراءات التحقيق في اطار برنامج يمكن أن يوسّع ليشمل ضحايا الجرائم من الديانات الأخرى.

واضافت أن هذا البرنامج يهدف إلى المساعدة في التحقيق بجرائم الشرف والزواج القسري المنتشرة بين أوساط الجاليات الآسيوية في بريطانيا.

ونسبت الصحيفة إلى رئيس جمعية ضباط الشرطة البريطانية بيتر سميث قوله، quot;إن التصحيح السياسي أضاع صوابه لأننا نتحدث الآن عن إنشاء وحدات منفصلة من قوى الشرطة للتعامل مع ضحايا الجرائم حسب دينهم وفي وقت تُستنفذ فيه طاقات الشرطةquot;.

وتساءل سميث quot;هل سيكون لرجال الشرطة السيخ مثلاً ورديات عمل مختلفة عن بقية رجال الشرطة لكي يكون واحد منهم على الأقل متوفراً للتعامل مع ضحايا الجرائم من أبناء دينهم؟quot;، كما نقلت quot;ديلي إكسبريسquot; عن بالبندر سينغ رئيس جمعية رجال الشرطة السيخ قوله quot;لا أعتقد أن شرطياً أبيض سيكون قادراً على الإلمام بديانة السيخ حين يتعامل مع ضحية جريمة من أبناء هذا الدينquot;.