لندن: استخدم والدا ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون محققين خاصين للتحقيق في وفاة ابنهما المفاجئة، فيما يتفحصان العقد الذي وقعه مع مروّجي حفلاته الخمسين في العاصمة البريطانية لندن. وذكرت صحيفة quot;الصنquot; البريطانية ان كاثرين والدة جاكسون (79 سنة) ووالده جو (80 سنة) يبحثان مسألة رفع دعاوى قضائية بتهم التسبّب بوفاة ابنهما.

وأشارت إلى أن أحد قضاة لوس أنجلس سمح للوالدة، التي حصلت على حق الوصاية الدائمة عل أحفادها، بأن تطلع على تفاصيل الاتفاق الذي وقعه ابنها مع شركة quot;آي إي جيquot; من أجل إحياء حفلات في ميدان quot;أو2quot;، مع العلم ان طلبها هذا رفض من قبل.

أما جو جاكسون فهاجم quot;آي إي جيquot; قائلاً ان ابنه أراد إحياء 10 حفلات في لندن وليس 50 حفلة. ورفض فريق الوالدة القانوني التوقيع على اتفاق يمنعها من استخدام معلومات في الاتفاق في أية إجراءات قانونية، فيما ترغب العائلة برؤية كل الأدلة المتوفرة بعينيها ولهذا استخدمت محققين خاصين يبحثون في خفايا وفاة جاكسون في 25 حزيران/يونيو الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تحدّده، ان quot;جو جاكسون يشتبه بدور لـ'آي إي جي' منذ البداية وأراد رؤية العقد، كما أنه لم يثق يوماً بهم وسبق وقال لمايكل هذا، وهو مصر على ان ابنه وافق على 10 حفلات فقط ومورست ضغوط عليه لإحياء المزيدquot;.

وفي سياق متصل، ذكر موقع quot;إي أونلاينquot; الأميركي انه بحسب أوراق في المحكمة، فقد اشترى أستوديو quot;كولومبيا بيكتشرزquot; الذي تملكة quot;سونيquot;، حقوق استخدام اللقطات الأخيرة لملك البوب الأميركي قبل وفاته من شركة quot;آي إي جيquot; مقابل 60 مليون دولار، لكن الاتفاق ينتظر توقيع القاضي لتنفيذه. وأوضح الموقع ان موافقة القاضي ستفسح المجال أمام تحضير فيلم يتمحور حول استعدادات جاكسون لما كان يفترض أن يكون حفلات العودة الـ50 في لندن. وقالت quot;آي إي جيquot; ان بحوزتها تسجيلات مدتها أكثر من 100 ساعة، بالرغم من ان الفيلم لا يمكن أن يكون أطول من 150 دقيقة.