القاهرة: قالت مصادر أمنية وطبية إن أربعة معتمرين لقوا مصرعهم وأصيب 25 آخرين في حادث سير وقع اليوم الاثنين بمحافظة البحر الاحمر جنوب شرق القاهرة. وأوضح مسؤول أمني ليونايتد برس انترناشونال، ان الحادث نجم عن تصادم حافلتين وسيارة نقل محملة بالسيراميك على طريق الغردقة - القاهرة بمحافظة البحر الاحمر، نحو 450 كيلومترا جنوب شرق القاهرة.

وأشار المسؤول إلى ان السلطات لم تتمكن حتى الان من التعرّف على هوية القتلى. وقال مصدر طبي انه تم اعلان حالة الطوارئ بمستشفى الغردقة العام، لاستقبال الحالات وإجراء الإسعافات والعمليات اللازمة. ويعتبر معدّل حوادث المرور في مصر الأعلى في العالم بسبب رعونة القيادة وسوء حالة الطرق وتهالك بعض السيارات. وتعتبر حوادث الطرق السبب الثاني للوفاة في مصر سنويا.

وترجع تقديرات ارتفاع معدلات حوادث السير في مصر إلى سوء الطرق وعدم التزام السائقين بالتعليمات المرورية ولجوء سائقي الشاحنات والحافلات إلى تعاطي المخدرات خلال رحلاتهم. وأعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في مايو/أيار الماضي ان خسائر الدول العربية سنويا بسبب حوادث المرور تتجاوز مبلغ 60 مليار دولار، وان خسائر الدول العربية سنويا بسبب حوادث المرور تبلغ 26 ألف قتيل و 250 ألف مصاب.