قررت المغنية الأميركية، نورا جونز، الوقوف إلى جانب أسرتها في هذه الأيام العصيبة، وكتبت عبر حسابها على الفيسبوك: quot;نفتقد والدنا بشدةquot;.


نيويورك: أعلنت المغنية ومؤلفة الأغاني الأميركية، نورا جونز، عن إلغاء ثلاث حفلات لها كان من المقرر إحياؤها هذا الإسبوع في البرازيل، وذلك كي تستطيع العودة إلى الولايات المتحدة والإلتحاق بأسرتها عقب وفاة والدها، الموسيقي الهندي المعروف رافي شنكار.

ووفقاً لرسالة قصيرة كتبتها جونز عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، والتي تزامنت مع بيانٍ صدر عن المشرفين المنظمين للحفلات الثلاث، قالت: quot;لقد إتخذنا القرار الصعب بإلغاء ما تبقّى من الجولة في البرازيل، كي أتمكن من مرافقة أسرتي، بعد وفاة والديquot;.

وكانت نورا تعتزم إحياء حفلة مساء يوم الأربعاء في بورتو أليغري، وأخرى يوم السبت في سان باولو، وأخرى في ريو دي جانيرو يوم الأحد.

وأضافت المغنية في رسالتها: quot;نفتقد والدي بشدة، أتمنى من جمهوري البرازيلي أن يقبل إعتذاري من إقامة الحفلات، وكلي أمل في أن أعود إلى البرازيل في أسرع وقت ممكنquot;.

وبثّت جونز في موقع التواصل الإجتماعي أيضاً أشرطة فيديو خاصة بحفلتين خاصتين بوالدها، معربة في الوقت نفسه، عبر رسالة عن حبها لشنكار: quot;إليكم بعض أشرطة الفيديو الشهيرة لوالدي وهو يعزف على السيتار، لكل من لم يشاهده في حفلٍ حيٍّquot;.

وتوفي رافي شنكار، الملحن وعازف السيتار الشهير، الذي وقف خلف إنطلاق نجومية فريق البيتلز، مساء يوم الثلاثاء في جنوب كاليفورنيا عن عمرٍ يناهز 92 عاماً، وكان يعاني من مشاكل في التنفس والقلب العام الماضي، وخضع لجراحة إستبدال صمام قلب الخميس الماضي في سان دييغو.

وذكرت الأكاديمية الوطنية الأميركية لفنون وعلوم التسجيل انها ستمنح جائزة غرامي فخرية للراحل رافي شنكار خلال حفل توزيع الجوائز القادم، كإعتراف بإرثه الموسيقي الذي إجتاز الحدود.

وكانت العلاقة بين شنكار ونورا جونز مثيرة للجدل وفقاً للتقارير الصحفية التي تشير إلى أن المغنية علمت في 1996 أن الموسيقي يكون والدها، وفي البداية حاولت ان تبقى بعيدة عنه على الرغم من إعلانها في وقتٍ لاحقٍ أنها ترتبط بعلاقة محبة به.

ونورا جونز، الحاصلة على 12 جائزة غرامي، كانت تهدف من وراء جولتها في البرازيل الترويج لألبومها السادس quot;قلوب صغيرة محطمةquot;، الذي أصدرته في أبريل/ نيسان الماضي.