تزور الفنانة اللبنانية مادلين مطر العراق للمشاركة في احتفالات نقابة الصحافيين العراقيين بعيد الصحافة والذي يصادف الذكرى الثالثة والأربعين بعد المئة لتأسيس جريدة الزوراء.


بيروت:غادرت الفنانة مادلين مطرلبنان صباح اليوم متجهةالى العراق لإحياء حفل فني بمناسبة عيد الصحافة العراقية إحتفالاً بالذكرى الثالثة والاربعين بعد المئة لتأسيس جريدة الزوراء ، وهي صحيفة عراقية أسبوعية تصدر باللغة العربية. أسست في بغداد عام 1869م. وحالياً هي الصحيفة الناطقة بلسان نقابة الصحافيين العراقيين.

وأعربت مادلين لإيلاف عن سعادتها بزيارة العراق للمرة الثانية على التوالي خلال فترة زمنية قصيرة لا تتعدى الأشهر، وعبرت عن محبتها الكبيرة لجمهورها في العراق الذي احتضنها وكرمها في زيارتها الأولى بشكل لم تكن تتوقعه.

وكشفت لإيلاف أنها حضرت برنامجاً فنياً خاصاً بالمناسبة سيتضمن تأديتها عددًا من الأغاني العراقية الشهيرة من الأرشيف الفني العراقي العريق، والذي يلقى إقبالاً كبيراً من فناني العالم العربي في الفترة الأخيرة، حيث باتوا ينهلون منه ويحققون نجاحات كبيرة بتجديد أغنيات من التراث العراقي.


وذكر بيان لنقابة الصحافيين العراقيين أن quot; العشرات من الفنانيين العرب أكدوا مشاركتهم في احتفالات عيد الصحافة العراقية التي ستقام في 28 و29 من الشهر الحالي من بينهم الفنانة المصرية quot;يسراquot; كما وأكدت الفنانات لطيفة التونسية، وشيرين، وتيسير فهمي، مشاركتهن في الاحتفالات quot;.

وأضاف البيان quot; وكانت النقابة قد تلقت خلال الأيام الماضية تأكيدات العديد من الشخصيات الفنية من بينها الفنان العراقي quot;نصير شمة quot; و المصريين quot;سامح السريطي واشرف عبد الغفور واحمد ماهرquot;، فيما سيحضر العشرات من كبار الشخصيات السياسية والبرلمانية، والإعلامية العربية والأجنبية ، في بغداد للمشاركة في احتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية ممن تم توجيه الدعوة لهم من قبل النقابة لحضور الاحتفالات quot;.

هذه الاحتفالية التي ستقام في موقعين الاول فندق الرشيد والثاني في متنزه الزوراء اضافة الى شارع المتنبي وضفاف دجلة.

يذكر ان عيد الصحافة العراقية يصادف 15 حزيران من كل عام وقد قررت النقابة تأجيل احتفال هذا العام الى يوم 28 حزيران لتزامن يوم الصحافة مع ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم.