كشفت مصادر في المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في سورية لإيلاف أن المخرج باسل الخطيب سيتولى إخراج مسلسل quot;حبة حلبquot; الذي تنتجه المؤسسة، وذلك بعد انسحاب المخرجة رشا شربتجي من المشروع.


دمشق:كان من المفروض أن يتولى إخراج مسلسل quot;حبةحلبquot; المخرجالليث حجو، قبل أن يتحول إلى المخرجة رشا شربتجي التي انسحبت من المشروع لتتفرغ لمسلسل quot;منبر الموتىquot;، ليجير العملللمخرج باسل الخطيب، وهو زوج ديانا جبور، مديرة المؤسسة المنتجة.

ويروي العمل الذي كتب نصه عدنان عودة، قصة هجرة يهود حلب إبّان نكبة فلسطين، ومعاينة واقع حالهم وعلاقتهم الخاصة بهذه المدينة ثقافياً واجتماعياً، برغم الإبتعاد عنها.

وأخرج الخطيب العام الماضي فيلم quot;مريمquot; من بطولة سلاف فواخرجي وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج السينمائي في سورية، وهو الفيلم الذي استبعد من مهرجانات دبي والقاهرة ووهران.

يشار إلى أن الخطيب من مواليد 1962، وهو مخرج سوري من أصل فلسطيني، حاصل على دبلوم في الإخراج السينمائي والتلفزيوني من موسكو، قدم عددا من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في سورية ولبنان ومصر منها quot;نساء صغيراتquot; وquot;هوى بحريquot; وquot;أدهم الشرقاويquot; وquot;الغالبونquot; وquot;رسائل الحب والحربquot; وquot;نزار قبانيquot; وغيرها.