يعتزم المطرب العراقي صباح الخياط تقديم الحان للفنانين ماجد المهندس وشذى حسون، مشيراً إلى انه سيقوم بتسجيل البوم غنائي يتضمن 12 اغنية جديدة.


بغداد: أكد الفنان العراقي صباح الخياط بأنه يجد ويجتهد في تقديم أغانيه على الرغم من أن بعض القنوات الفضائية لا تبثها إلا بأجور يدفعها الفنان، موضحاً أنه يلحن أغانيه لأنه يعرف طبقة صوته أكثر من غيره، ومع ذلك فهو لا يرفض أن يغني من ألحان الآخرين.
وأضاف بأنه إنتهى مؤخراً من تسجيل وتصوير أغنية جديدة بطريقة (الفيديو كليب) تحمل عنوان (سواله زعله ويانه) من ألحانه، وكلمات الشاعر عادل محسن، ويعمل حالياً على تسجيل البوم كامل يتضمن 12 أغنية، جميعها من الحانه، وكلمات الشعراء جبار صدام، وحسين الشريفي، ومحمد كرمان، وعادل محسن، ومن هذه الأغاني: أغنية المطر، وسواله زعله ويانه، بغداد والسمرة.
وبرر عدم التعامل مع ملحنين آخرين بأنهلايرفض الغناء من الحان ملحنين اخرين، بل على العكس يتقبلها بمحبة، ولكنه يفضل الغناء من الحانه، لانه يعرف طبقة صوته، ولونه الخاص اكثر من غيره.
وأضاف: quot;كما لديّ مشاريع تعاون مشتركة مع الفنانين ماجد المهندس، ووليد الشامي، وكذلك مع شذى حسون، فقد إتصل بي الفنان ماجد المهندس وطلب مني أعمالاً جديدة ، كما طلب أن يغني أغنيتي القديمة التي تحمل عنوان ( لو أصاحب خوش صاحب) ، وقد تم الإتفاق على تقديم الحان جديدة له، فضلاً عن موافقتي على غنائه لهذه الاغنية، كما طلب مني الفنان وليد الشامي أن يغني اغنيتي (عيني إبعين الله) ، كما إتصل بي والد الفنانة شذى حسون وطلب مني أغنية عن بغداد بناء على رغبتها، وقد تم الإتفاق، وأنا الآن مشغول بتلحين هذه الاغنية لها والتي عنوانها (بغداد يل ماكو مثلها) كتب كلماتها الشاعران عادل محسن، وحسين الشريفي، ومن المؤمل ان انتهي منها قريباً جدًا لتغنيها .
وتابع الخياط: طوال المدة الماضية صورت العديد من الأغاني ولكن القنوات الفضائية ترفض عرضها الا مقابل اجور، وقد تحول الفن الى تجارة ، فالبعض يطلب مني ان اعطيه مبلغ ألفي دولار في سبيلان تعرض الاغنية لمدة اسبوع، عندي الكثر من الاعمال، ولكن للاسف لا توجد مراعاة للفنانين الرواد .