يستعيد برنامج "كلام نواعم" في أولى حلقات موسمه الجديد طيف الإعلامية القديرة فوزية سلامة التي غادرته قسراً بسبب الوفاة، ويستضيف مجموعة من الضيوف من مخرجين شباب يتحدّثون عن تجاربهم، وكوميديين سعوديين يضفون نكهة مرحة على الحلقات، بالإضافة إلى فقرات جديدة تتضمن عرض فيديوهات لمواقف مصورة&بعدسة الناس.


الإعلامية الراحلة فوزية سلامة

&& دبي:&يطلّ برنامج "كلام نواعم" ابتداءً من هذا الأحد بحلّة جديدة علىMBC1 مع "النواعم" الأربعة: رانيا برغوت، منى أبو سليمان، ناديا أحمد، وإلهام وجدي، حاملاً معه تغييرات حيويّة في فقراته، بمضمون أكثر ملامسةً ليوميات المواطن العربي، معتمداً على الإحصائيات ورأي الجمهور من خلال مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة به.

ويعتمد "البرنامج" في إطلالته الجديدة على عرض مزيد من الصور ومقاطع الفيديو، وعلى تفاعل أكبر مع المشاهدين، وأيضاً على تقديم فقرات طريفة ومضحكة حيناً، وهادفة ومفيدة أحياناً، التقطتها عدسات الناس. كما تحرص الحلقات المنوّعة على استضافة المخرجين الشباب، وتتيح لهم مناقشة رؤيتهم للسينما وورأيهم في الحياة والمجتمع،&وفي الصورة التي يجدر& تقديمها من الشباب العربي في الفن السابع.

وتخصِّص الحلقات مساحة واسعة لإعطاء إجابات واضحة واقتراحات مفيدة، بهدف مساعدة الجمهور على التعامل مع التحديات اليومية، وذلك من خلال استضافة إختصاصيين ومعنيين. وبعد المناقشات الجدية والرصينة، يضفي أحد الممثلين الكوميديين من الدول العربية عموماً، والسعودية خصوصاً، أجواءً مرحة على الحلقات من خلال التطرّق بشكل طريف إلى قضايا إجتماعية متعددة.

يُذكر أن البرنامج يعود في حلقاته الجديدة، في غياب الإعلامية القديرة الراحلة حديثاً والمعروفة بـ"العميدة" فوزية سلامة التي كانت تُلهِم "النواعم" وتمدّهم بالقوة والعزم، حتى في أصعب لحظات حياتها، وأقسى ظروفها الصحية في العامين الأخيرين.&وستستعيد الفقرة الأولى من من حلقة العودة طيف "سلامة" بعد رحيلها، فتتحدّث "النواعم" عن الزميلة الغائبة - الحاضرة. وفي سياق منفصل، يوجهن نصائح تفيد لتجاوز الأزمات النفسية مع الاختصاصية في علم النفس العيادي مايا أبو خليل.

وتتطرّق الفقرة الثانية إلى حملة "سوريون بلا عنوان" التي أطلقتها MBC في رمضان الماضي، وشاركت فيها مقدمات برنامج "كلام نواعم". ويستكملن الفقرة بالحديث عن حملة "غيّر حياتَك" التي أطلقها الشاب السعودي هيثم قاري، ويهدف من خلالها إلى مساعدة الناس. كما تستضيف الحلقة عينها الفنان اللبناني الملتزم زياد الأحمدية. إضافةً إلى فقرة تُعرّف بالمرأة اليمنية وحضورها في مجتمعها ودورها فيه. وتتوقّف "النواعم" عند قضية "اليمن بلا قات" التي أطلقتها الإعلامية والناشطة هند الإرياني، والتي أحدثت ضجة في الشارع اليمني. كما تستضيف الحلقة، في فقرة "لغة الأرقام"، شاباً لبنانياً تحدى إعاقته، واستطاع أن يتسلّق صخرة الروشة.
&