كانت شائعات الوفاة والإنفصال أبرز شائعات العام المنصرم التي حاصرت الفنانين، وفيما تم الرد على بعضها&سريعاً تم تجاهل بعضها ما أدى لتفاقمه، لكن اللافت أن أبرز الشائعات خرجت حول وفاة بعض الفنانين الذين اعتاد جمهورهم على سماع هذه الشائعات بشكلٍ مستمر.


القاهرة: لم يختلف العام&2014&الذي أوشك على الإنتهاء عن الأعوام التي سبقته في الشائعات التي حاصرت الفنانين. فشائعات الرحيل والإنفصال كانت أهم شائعات العام التي حصدت متابعة الآلاف ثم نفاها المشاهير لاحقاً.
أما التمايز الحقيقي في التعامل مع الشائعات هذه المرة فجاء من الفنانة صفاء مغربي التي أطلقت مع زوجها شائعة وفاتها قبل أن يتضح أنها على قيد الحياة وأن ما حدث ليس سوى أكثر من محاولة منها لتحقيق الشهرة خاصة أن شقيقتها أعلنت خبر وفاة لأصدقائها قبل أن يتم إغلاق الهاتف الخاص بها لأكثر من 6 ساعات ويخرج زوجها المخرج يوسف شرف الدين بنفي الوفاة عبر صفحته على "فيسبوك".

وكانت قد انطلقت أيضاً شائعة وفاة الفنان عادل إمام أكثر من 3 مرات خلال العام وهي الشائعات التي كان يخرج الزعيم ليقوم بنفيها على الفور خاصة أن بعضها انطلق بالتزامن مع تصوير مسلسله الأخير "صاحب السعادة" الذي عُرِض خلال رمضان الماضي.

كما انطلقت شائعة وفاة الفنانة فيفي عبده مرتين خلال العام، فيما تفاعل الجمهور مع إحدى الشائعات بقوة بسبب تأخرها بالرد حيث كانت متواجدة في البرازيل ولم تستطع الرد على الهاتف الخاص بها، وهو نفس ما تكرر مع الفنانة هياتم التي كانت متواجدة في الخارج مع انطلاق شائعة وفاتها.

شائعات الإنفصال:
وحاصرت شائعات الإنفصال الفنانة نيللي كريم وزوجها، لكن ظهورهما معاً في حفل افتتاح مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي جاء للتأكيد على أنهما لم ينفصلا، بينما ترددت أنباء عن انفصال الفنان أحمد السقا عن زوجته مها الصغير لكن السقا لم يخرج لنفي هذه الشائعة إلا بعد عدة أيام الأمر الذي ساهم&بانتشارها بشكلٍ واسع وجاء نشرها متزامناً مع النجاح الذي حققه من خلال فيلمه الأخير "الجزيرة 2".

وانطلقت شائعة انفصال الفنان أحمد حلمي عن زوجته الفنانة مني زكي وهي الشائعة التي تم تكذيبها، بينما ترددت شائعة عن عودة الفنان هيفاء وهبي لزوجها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمه وهي الشائعة التي نفاها أبو هشيمه قبل أن تخرج شائعة أخرى عن ارتباطه بالفنانة مي عزالدين وخرج أيضا لنفيها.

وواجهت الفنانة إيمي سمير غانم الشائعات مرتين الأولى عن ارتباطها بالفنان الشاب حسن الرداد وهو الخبر الذي تم نفيه منها ومن "الرداد" بعدما انتشر على نطاقٍ واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فيما كانت الشائعة الأخرى حول خلافٍ بينها وبين الفنانة الشابة ريهام حجاج بسبب مشاركتهما معاً في "هبة رجل الغراب" وهي الشائعة التي قامت "حجاج" بنفيها على الفور.

ونالت الشائعات من الفنان الشاب تامر حسني وزوجته بسمه بوسيل حيث تردد أنهما انفصلا بسبب خلافات لكن "حسني" خرج عبر صفحته على "فيسبوك" ليؤكد أن هناك خلافات بالفعل لكنها لم تصل لحد الإنفصال، بينما نالت شائعة ارتباط زوجته بأحد زملائها في "ستار أكاديمي" منه على المستوى الشخصي حيث قام بنشر وثيقة من الجهة الإدارية في لبنان تؤكد على عدم ارتباط زوجته خلال مشاركتها في البرنامج.


&