&بمناسبة الذكرى الـ 130 لتأسيسها دعت شركة بولغاري العالمية الى مؤتمر صحفي لإعلان نبأ إنضمام الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي الى جانب أكثر من 200 نجم عالمي يدعمون مشروع بولغاري الخيري الذي يعود ريعه على منظمة " Save The Children" الإنسانية.

بيروت:&تعتبر الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي أول شخصية شهيرة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتم تعيينها من قبل شركة بولغاري العالمية كسفيرة للأعمال الإنسانية، حيث ستتبرع بوقتها ومجهودها وتسخر شهرتها لدعم هذالمشروع الذي يقدم خدمات إنسانية للأطفال من كافة أنحاء العالم.


ماجدة الرومي سفيرة الإنسانية&

ماجدة الرومي معروفة بإنحيازها للإنسان في عالمنا العربي وسبق وأن قدمت نشاطات إنسانية عديدة منها تقديم منح لطلاب اللدراسة بالجامعة الأميركية ببيروت، كما تبرعت بريع البومها الأخير للمنظمات الخيرية في لبنان.&ناهيك عن أنها تحمل القاباً إنسانية عديدة، وهي تضيف اليوم لقباً جديداً الى رصيدها في دعم الإنسان في منطقتنا المنكوبة، ووعدت بتسخير طاقاتها لخدمة المعوزين والمتضررين من الحروب التي تعصف بالمنطقة، وستكون باكورة نشاطاتها زيارة الى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، حيث سيتم إفتتاح حضانة "قوس قزح" وهي واحدة من ثلاثة مشاريع مشابهة يعمل فيها اشخاص مدربون لتوفير برامج تعليمية لأكثر من 6000 طفل بين عمر ال 3- 5 سنوات، بالإضافة الى إطلاعها على مختلف الخدمات الإنسانية للمنظمة كنقاط توزيع الخبز والغذاء للمخيم ككل، بالإضافة الى مراكز الشباب التي تعمل على تخفيف آثار الحروب على الأطفال وتحثهم على ممارسة بعض النشاطات الطبيعية لتخفيف آثار الحروب، ومنحهم طاقة للأمل بالمستقبل.
كما وعدت ماجدة خلال المؤتمر بأن تلتفت وبولغاري لإنقاذ الأطفال السوريين في لبنان من التشرد والتسول في مطلع العام 2015.

خاتم وقلادة بولغاري&
يذكر أن بولغاري تجمع الأموال التي تدعم بها منظمة "
Save The Children" الخيرية عبر تخصيص ريع مبيعات خط خاص من المجوهرات مكون من خاتم وقلادة خاصة لهذا المشروع تتوفر عبر محالها في كافة أنحاء العالم، وتمكنت من جمع 27 مليون دولار لصالح منظمة " Save The Children" منذ إنطلاق هذه المبادرة في العام 2009.
وكانت بولغاري قد طرحت في بداية المشروع خاتماً في أوكتوبر 2010 وأضافت اليه القلادة في ابريل 2014 وتبلغ كلفتها 520 دولار في لبنان، وتختلف التكلفة بحسب الدولة التي يباع فيها هذا الخط الخاص من المجوهرات الذي يذهب ريعه لدعم مشروعات تنفذها المنظمة حول العالم.

Save The Children
هذا وتقدم منظمة "
Save The Children" خدماتها لأكثر من 600 الف طفل حول العالم، ودربت 20 الف معلم يعملون في 1200 مدرسة حول العالم، وخصوصاً في مناطق النزاعات، والدول الفقيرة.
وبالشراكة مع بولغاري تقدم المنظمة مساعداتها للأطفال في 23 دولة نذكر منها البانيا، افغانستان، استراليا، البوسنة والهرسك، بوليفيا، البرازيل، الصين، كولومبيا، جمهورية الكونغو، هايتي، اندونيسيا، الهند، ايطاليا، المكسيك، مونتينيغرو، اليابان، الاردن، كينيا، ساحل العاح، جنوب السودان، اوغندا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية.

ويقوم المصور الفوتوغرافي الشهير فابريزيو فيرري، بدعم المبادرة، متبرعاً وقته وموهبته لتصوير اكثر من 200 شخصية شهيرة حول العالم،&كانت&آخرهم &الفنانة ماجدة الرومي.&ومن ضمن الأسماء التي تدعم هذا البرنامج: ميغ رايان، ناعومي واتس، اوليفر ستون، الكساندر لودفيغ، وغيرهم.

زيارات ميدانية
وأغلب الأسماء التي تدعم المبادرة قامت بزيارات ميدانية لمشاريع "
Save The Children" التي تمولها بولغاريليطلعوا بشكل شخصي على أثر هذه البرامج في دعم الأطفال معنوياً، وتعليمياً. حيث زار النجم بين ستيللر برنامجاً تعليمياً في أوغندا عام 2010، وهايتي عام 2011 بعد الهزة الأرضية المريعة التي تعرضت لها.

وفي العام 2012 زارت النجمة الصينية الشهيرة زانغ زي مركزاً لتنمية الطفولة في بيجين بالصين. وقام النجم الياباني اريكو ناكامورا في العام 2011 بزيارة لمدرسة إبتدائية في ايشينوماكي بعد الهزة الأرضية التي تعرضت لها اليابان.

كاميرا ايلاف كانت حاضرة في المؤتمر الصحفي واليكم التفاصيل في هذا التقرير المصور:

&

&