وافق مجلس نقابة الممثلين على منح الفنانة دينا الشربيني تصريحاً استثنائياً بالتمثيل لحين الفصل في الدعوى القضائية التي أقامتها طعناً على قانون النقابة الذي يُحظّر العمل بالتمثيل على المدانين بأحكامٍ قضائية سابقة، فيما علمت "إيلاف" بعض التفاصيل الخاصة عن كواليس صدور القرار.


القاهرة: بعد نحو عامٍ على خروجها من السجن الذي قضت فيه 11 شهراً بقضية اتهامها بتعاطي المواد المخدرة، وافق مجلس نقابة الممثلين على منح الفنانة الشابة دينا الشربيني تصريحاً إستثنائياً بالتمثيل للإطلالة في دراما رمضان 2016 على أن تكون تصاريح عملها مستمرة لحين الفصل بالدعوى القضائية التي أقامتها أمام مجلس الدولة للطعن على مواد القانون المنظم للعمل الفني والذي يحظِّر على المدانين بأحكامٍ قضائية ممارسته مع العلم بأن فقهاء القانون وعدد كبير من الفنانين أبدوا اعتراضهم على هذه المادة نظراً لإخلالها بمبدأ المساواة مؤكدين عدم دستوريتها.

والجدير بالذكر أن القضايا من هذا النوع تستمر عادةً لسنواتٍ عدة&أمام القضاء وهو ما منع "الشربيني" من العمل خلال العام الماضي رغم تلقيها عشرات العروض للتمثيل بالدراما الرمضانية، فيما قالت مصادر لـ"إيلاف" أن قرار النقابة جاء تقديراً لموقفها باحترام القانون وعدم الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام خلال الفترة الماضية أو انتقاد موقف النقابة. وأضافت أن دينا تُحظى باحترامٍ كبير من مجلس النقابة الذي يرى فيها ممثلة موهبة تعرضت للظلم خلال الفترة الماضية، لذا تم استثنائها استناداً لمواد قانونية لحين الإنتهاء من نظر القضية.

من جهته، قال الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين لـ"إيلاف" أنهم منحوا "الشربيني" فرصة&كي تعود لممارسة عملها بعد توقفها لمدة عام، وذلك&لحين الفصل في القضية بشكلٍ نهائي، لأن الرحمة فوق القانون، مؤكداً على أنها ممثلة موهوبة ولديها قدرة على تقديم نوعية مختلفة من الأعمال الفنية.

أما هي فقالت لـ"إيلاف" أنها لم تعرف تفاصيل القرار الذي اتُخِذَ حتى مساء أمس، حيث أنها علمت به من الإعلاميين مؤكدة على أنها ستتواصل مع النقابة من أجل معرفة تفاصيله.
&