يتنافس الكثير من النجوم والنجمات في الظهور بأكثر من وجه في موسم درامي واحد، ولكن هناك من ينجح في تحقيق معادلة إختلاف الأدوار وهناك من يفشل ويُكرر نفسه دون قصد. ويتميّر هذا الموسم من رمضان&بأن هناك&عددًا كبيرًا من الفنانين ممن يظهرون بوجهين أو أكثر. "إيلاف" ترصد& هذه التجارب من خلال التحقيق التالي:


القاهرة: يتنافس الكثير من النجوم والنجمات في الظهور بأكثر من وجه في موسم دراما رمضان&هذا العام.&ورغم أن هناك من ينجح في تحقيق معادلة إختلاف الأدوار، وهناك من يفشل أو يُكرر نفسه دون قصد، ترصد "إيلاف"&ظهور عدد كبير من الفنانين بوجهين أو أكثر كما يلي:

هيفاء وهبي وفيفي عبده:
لعبت الصدفة والحظ دورا بظهور فيفي عبده وهيفاء وهبي في رمضان الجاري بعملين، حيث أنهما تتشاركان بطولة مسلسل "مولد وصاحبه غايب" المؤجل منذ عامين لأزمات تسويقية وأخرى إنتاجية. فشاء القدر أن يتم الإفراج عنه هذا العام لُتجسِّد كل منهما دور إمرأة تعيش في حيِّ شعبي ويدور صراع الأحداث داخل المولد. وفي الوقت نفسه تظهر "وهبي" بمسلسل "مريم" الذي تجسد فيه دور توأم ويشاركها بطولته خالد النبوي. أما الفنانة فيفي عبده فتُكرر نجاحها مع النجمة سمية الخشاب مجدداً بعد "كيد النساء"، وتُشاركها بطولة مسلسل "يا أنا يا أنتِ" الذي يدور أيضاً في صراع ما بين "سمية وفيفي". وهو من إخراج ياسر زايد.

أيتن عامر:
أما الفنانة أيتن عامر فتعيش حدثين سعيدين خلال هذه الأيام، أولهما إحتفالها منذ أيام قليلة بعقد قرانها وسط حضورٍ فني، وثانيهما مشاركتها في أربعة أعمال دفعةً واحدة في رمضان 2015، حيث تُشارك في مسلسل "بين السرايات" وتجسد فيه شخصية أحد سكان منطقة "بين السرايات"، فيما يشاركها البطولة باسم سمرة، نسرين أمين وسيمون. وهو من إخراج سامح عبد العزيز. أما العمل الثاني فهو "البيوت أسرار" الذي يُعرَض على إحدى القنوات المشفرة ويشاركها البطولة هنا شيحة وشيري عادل. وكذلك تشارك في بطولة مسلسل "الكابوس" مع غادة عبد الرازق ومسلسل "العهد- الكلام المباح" مع نخبة من النجوم والنجمات ومن تأليف محمد أمين راضي واخراج خالد مرعي.

&

أنجي المقدم:
كذلك تعيش الفنانة إنجي المقدم حالةً من النشاط الفني حيث تشارك في عملين أحدهما "ذهاب وعودة" مع أحمد السقا حيث تُجسِّد الدور الذي اعتذر عنه عدد من النجمات. وهو شخصية زوجة "خالد" الذي يؤدي دوره أحمد السقا والذي يتعرّض ابنهما للإختطاف. ويشارك في بطولة العمل فريال يوسف ومجدي كامل، وهو من إخراج أحمد شفيق. أما العمل الثاني الذي تشارك في بطولته هو "ظرف أسود" الذي يؤدي بطولته النجم عمرو يوسف وصلاح عبد الله ونخبة من النجوم والنجمات.

&

درّة:
ويتكرر الأمر نفسه مع الفنانة التونسية درّة، إلا أنها تُطل بثلاثة وجوه في رمضان الجاري، حيث تشارك الفنان طارق لطفي بطولة مسلسل "بعد البداية". والعمل الثاني هو مسلسل "ظرف أسود" مع عمرو يوسف الذي تجسد فيه دور زوجته التي تخونه، فيدور العمل في إطار تشويقى مليء بالأحداث المهمة. والثالث هو مسلسل تونسي بعنوان "ليلة شك" وتجسِّد فيه دور إعلامية ومذيعة.

صبا مبارك:
أما الفنانة الأردنية صبا مبارك والتي لا تعتمد على العمل في مصر بشكلٍ منتظم، بل تغيب عامًا وتظهر في آخر&حسبما يُعرَض عليها من أعمال، فستظهر هذا العام في مسلسلين في مصر وهما "حق ميت" الذي تُجسد فيه دور مذيعة وصاحبة برنامج بعنوان "لحظة بلحظة" وتقرر الدفاع عن قضية تورط فيها بطل العمل حسن الرداد. وكذلك تشارك في مسلسل "العهد – الكلام المباح" الذي يدور في إطار زمني غريب ويشاركها البطولة فيه غادة عادل، أيتن عامر وهنا شيحة وعدد من النجوم والنجمات. وهو من تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.

منذر رياحنة:
ومن نجوم الأردن الذين يظهرون بأكثر من عمل في رمضان هو الفنان منذر رياحنة الذي يشارك في مسلسلين أحدهما مصري والآخر أردني. حيث يشارك في بطولة مسلسل "مملكة يوسف المغربي" مع الفنان مصطفى فهمي. ويناقش العمل صراعات رجال الأعمال وعلاقاتهم بالسلطة. ومن ناحية أخرى يشارك في بطولة المسلسل الأردني "حنايا الغيث"، ويخوض هذا العام تجربة درامية مختلفة حيث يؤدي بطولة مسلسل إذاعي بعنوان "التنظيم السرّي".

آسر ياسين، نيكول سابا وأمير كرارة:
أما مسلسل "ألف ليلة وليلة" والذي يجمع نُخبة كبيرة من النجوم الذين يشاركون فيه ويظهرون بوجوه أخرى في أعمال درامية غيره. فمنهم آسر ياسين الذي يظهر في هذا العمل وإلى جانبه مسلسل "العهد" الذي يؤدى فيه دور ساحر ويشاركه البطولة غادة عادل وأروى جودة. وهو من إخراج خالد مرعي. وكذلك الأمر بالنسبة للنجم أمير كرارة الذي يشارك في بطولة "ألف ليلة وليلة" مع شريف منير وعائشة بن أحمد ونخبة من النجوم والنجمات. ويلعب في الوقت نفسه بطولة مسلسل "حواري بوخارست" الذي تشاركه فيه كل من دينا ودنيا عبد العزيز وسارة سلامة وغيرهن. ويتعاون فيه مع المنتجة دينا كريم، والأمر نفسه يتكرر مع النجمة اللبنانية نيكول سابا الذي كان من المقرر أن تظهر بعملين لولا خروج مسلسل "نصيبي وقسمتك" من سباق رمضان، ولذلك فتظهر هذا العام بمسلسل "ألف ليلة وليلة" فقط حيث تقدِّم شخصية "شهرزاد".

زينة، هنا شيحة، محمد رياض وسوسن بدر:
كما أن هناك عددًا من النجوم والنجمات يشاركون في أكثر من عمل ويظهرون بأكثر من وجه في رمضان ومنهم محمد رياض الذي يشارك في "لعبة إبليس" مع يوسف الشريف وفي "أوراق التوت" الذي يدور في إطارٍ تاريخي. وكذلك الحال بالنسبة للفنانة هنا شيحة التي تُقدم مسلسل "البيوت أسرار" مع أيتن عامر وشيري عادل وتشارك في بطولة "العهد".
&
وتشارك&الفنانة سوسن بدر في بطولة مسلسل "طريقي" الذي تؤدي بطولتة الفنانة شيرين عبد الوهاب تجربتها الدراميا الأولى، وأيضاً في مسلسل "أرض النعام" مع رانيا يوسف وأحمد زاهر وزينة التي تشارك هي الأخرى في مسلسلين هما "أرض النعام" و "زواج بالإكراه".

&

&