تقدم الفنانة داليا البحيري شخصية الصحافية المصرية بطريقة كوميدية، في مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي"، ورغم ابتعادها عن الواقع بشكلٍ كبير، خرج المسلسل&توليفته الكوميدية بشكلٍ جيد.


القاهرة: ظهر الصراع الكوميدي في الحلقات الخمس الأولى من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" بين زوجين يعملان في مجال الصحافة بجريدةٍ واحدة، حيث تجسد الممثلة داليا البحيري دور أنجي الصحافية الشابة المتزوجة من زميلها في الجريدة "علي" الذي يجسد دوره خالد سرحان، بينما ترتبط&هي بعلاقة صداقة قوية مع زميلتها "كاميليا" التي تجسد دورها مروة عبد المنعم.

وتحمل كل حلقة في المسلسل عنوان مختلف، وتفاصيل مختلفة، تنتهي بنهاية الحلقة ولا يجمع بين الحلقات سوى أبطالها وهو سلاح ذو حدين للجمهور في رمضان. فإما أن ينجذب للعمل ويتابعه بشكلٍ يومي أو يتابعه على أيام منفصلة دون الإهتمام بالحلقات التي أغفل مشاهدتها بسبب زخم الدراما الرمضانية.

وناقشت الحلقات الأولى من المسلسل فكرة تأخر وصول الزوج لعمله، وعدم مشاركته في أمور المنزل العائلية، بالإضافة لقضية التحرش، وهي القضايا التي جاءت معالجتها في إطارٍ المسلسل&الكوميدي. فعندما عُيّنت "أنجي" في منصب أعلى من زوجها لمدة يومين فقط عاقبها في المنزل بشكلٍ ساخر، وتذكرت داليا ما فعله الفنان الراحل مع الفنانة شادية في فيلم "مراتي مدير عام" حيث قدما معاً محاكاة لمشهد المشاجرة الشهير بينهما.

لكن الحلقات لم تسلم من اختلاف بينها وبين الواقع الصحفي في مصر، فمكاتب المحررين ليست بهذه المساحات الواسعة، وليس فيها&اهتماماً بالديكور بالطريقة التي ظهرت بها في العمل. وكذلك مكتب نائب رئيس التحرير وغيرها من التفاصيل المرتبطة أيضا بالمستوى المادي للسيارات التي ظهرت في العمل والتي جاءت بعيدة عن الواقع المادي لغالبية الصحافيين في بداية حياتهم.

هذا ونجحت "البحيري" في تقديم نفسها بالكوميديا لدرجة كبيرة، بالإضافة لنجاحها في الإلمام بتفاصيل كثيرة عن حياة الصحافيين المتزوجين، وساعدها في ذلك أن كاتبة المسلسل هي بالأساس الصحافية أماني ضرغام، وهي&متزوجة من صحافي وهو الكاتب ياسر رزق رئيس مجلس إدارة جريدة أخبار اليوم.

&