قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حلّت أسرة مسلسل "حق ميّت" في ضيافة برنامج Rating رمضان، حيث أوضح كاتبه باهر دويدار أن&المشاهد العربي أصبح أذكى، مشيراً لأنه&يسعى لإعادة صورة الثمانينات بشكلٍ معاصر، فيما نفى حسن الرداد ما يتردد حول ارتباطه بإيمي غانم، وأوضح مشكلة "مولد وصاحبه غايب"، بينما أعلنت إيمي سمير غانم أنها تتمنى أن تكون&مثل ياسمين عبد العزيز.


&& بيروت: إستضاف برنامج Rating رمضان في الحلقة الثامنة والعشرين بطلي مسلسل "حق ميت"&إيمي سمير غانم وحسن الرداد. وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حيث يقوم "الرداد" بدور "نادر" الذي يُتهم بإختطاف وقتل 4 سيدات، ومع سير الشرطة في التحقيق معه للتأكد من كونه هو الجاني أم لا وضغط متواصل من وسائل الإعلام، يسترجع "نادر" داخل الزنزانة قصة حبه الحزينة مع إيمي سمير غانم التي تقوم بدور "حنين" والمسارات التي سارت فيها علاقتهما معاً.

وفي الحديث عن العمل، قال "الرداد" أن الجمهور يعيش حالةً من التشويق للنهاية والتعرّف على القاتل. وأضاف بأنه لا يعلم هذه النهاية سوى المؤلف والمنتج والمخرج وبأن الكاتب سلَم الحلقة الأخيرة إنتهى قبل يوم من تصويرها وذلك بهدف عدم تسريبها وحرق قصة المسلسل. كما قال أن إسم المسلسل كان من الممكن أن يكون "رد إعتبار" أو "نادر وحنين" لكنه تم إختيار عنوان "حق ميت" لأنه يخفي في طياته الكثير وفيه عامل جذب للمشاهد. وعن أداء حسن الرداد في المسلسل وعما إذا كان "الدويتو" بينها وبينه هو السبب وراء عرض العمل على أكثر من 10 قنوات، قالت&"غانم" أنها أُعجِبَت بتمثيله جداً، لأنه أظهر موهبةً جديدة لم تكن الناس تعرفها، أما عن توزيع العمل على قنوات كثيرة ونجاحه، فأكدت غانم أن موضوع "الدويتو"مفيد لطرح العمل بهذا الشكل لكن هذا مسلسل حسن الرداد وكان من الممكن ظهورها فيه كضيفة شرف فقط لولا أن هذا الأمر كان سيفضح بعض التفاصيل.
&
وفي إتصالٍ هاتفي مع كاتب العمل باهر دويدار أعلن أن في الحلقتين الأخيرتين مفاجآت كبيرة منها كشف حقيقة "السفاح"، كما نفى أن يكون العمل قد تعرض لأي مشكلة رقابية. وعن رأيه في الأعمال الدرامية الرمضانية قال أن هناك أعمال جيدة جداً وتستحق المشاهدة. وأشاد بدخول ممثلين وكتاب ومخرجين جدد على الساحة الدرامية. وعن مشاركة الدكتور أشرف زكي وعودة الممثل أحمد عبد العزيز في"حق ميت"، قال بأنهم إضافة للعمل. أما عن دور صبا مبارك فقال بأن الإعلامي هو نجم أيضاً مثله مثل الفنان، وبأن هذه الشخصية مستوحاة من كم البرامج الحوارية المنتشرة في الآونة الأخيرة. وحول أداء "إيمي وحسن" قال "دويدار" بأنه إرتاح بالعمل معهما، وأنهما ممثلين محترفين وناجحين في أعمالهما، مشيراً لأنهما&تميزا بهذا "الدويتو". وعن المراوغة التي يستخدمها بعض الكتاب في أعمالهم قال أنه منذ 5 سنوات حتى اليوم، شهدت الدراما ظهور هكذا أنواع من الكتابة التي تشكل تحدياً كبيراً في كتابة نص يجذب المشاهد الذي أصبح أوعى درامياً. وأضاف أن التشويق من الممكن أن يكون خطاً رفيعاً في المسلسل، لكن ليس في المسلسل بأكمله. أما بالنسبة للأعمال التي سيقدمها في الـ2016، فقال أن الدراما المصرية كانت في أوجها وفي أعظم صورة لها في الثمانينات والتسعينات وهو يسعى لإرجاع هذه الصورة&بشكلٍ معاصرمن خلال أعماله الدرامية.

وعن سبب قبول مشاركتها في 8 حلقات فقط من مسلسل "حق ميت" أوضحت "غانم" أن وجودها في العمل كان بسبب حبها للدور الذي عُرِضَ عليها . وهي مع تقديم أدوار مختلفة عما قدمته سابقاً. كما ان وجود والدتها النجمة دلال عبد العزيز في نفس العمل كان عاملاً مشجعاً لها. وعلق "الرداد" على هذا الموضوع أن إيمي بذكائها وأدائها من الممكن أن تكون بطلة مسلسل بمفردها. وأضاف أنهم لم يكتبوا إسمها على التتر كضيفة شرف بهدف عدم حرق أحداث المسلسل. وعن الشائعات حول إرتباطهما نفى "الرداد" أي علاقة تجمعه بـ"إيمي غانم " غير التمثيل. وأضاف أن ظهورهما كثنائي أعجب الناس&الذين باتوا يرغبون برؤيتهمما مرتبطين ما سبب انتشار الشائعات حول وجود علاقة بينهما. كما قال أنه عند إرتباطه بأي إمرأة، سيُعلن ذلك، لأنه ليس ضد فكرة الإرتباط والزواج.

وعن الفرق بين الأدوار الكوميدية والدرامية قالت&"غانم" بأن تأدية الأدوار الكوميدية شيء صعب جداً، وبأن دورها في "حق ميت" أثر على نفسيتها حيث عاشت حالات توتر وحزن حتى بعد تأدية مشاهدها، وأضافت بأن الذي شجعها على تأدية هذا الدور هو ظهورها المحصور في 8 حلقات فقط وبأن نتائج نجاح العمل أو عدمه سيكون تأثيره أخف عليها. وعن سر نجاح دنيا وإيمي غانم قال حسن الرداد أن والدهما سمير غانم هو سبب مهم من أسباب هذا النجاح. فهو من المحطات الفنية المهمة في تاريخ الدراما والسينما ولابد من الوقوف عند أدواره الكوميدية والمختلفة. وأضاف بأنهما ورثتا الجينات من والدتهما النجمة دلال عبدالعزيز، بالإضافة إلى الموهبة المتميزة التي تملكها كل واحدة منهما وإلتزامهما تجاه مهنة التمثيل. وعن ضياع حق الممثلة صبا مبارك وعدم كتابة إسمها في تتر مسلسل "حق ميت" قال الرداد أنه سعيد بالتعامل مع ممثلة كصبا مبارك، فهي كانت إضافة مهمة للعمل وأدت دوراً صعب جداً، وأضاف أن المشكلة نابعة عن سوء تفاهم. وبأن هذا لا يقلل من قيمتها فهي ممثلة لها وزنها وإسمها، لافتاً لأنه بعد عرض الحلقات الأولى من العمل لا يعود للتر أهمية وأداء الممثل هو الذي يلفت إنتباه الجمهور.

ورداً على&سؤاله عن&إشكالية مسلسل "مولد وصاحبه غايب" قال&أن هذه السنة الرابعة التي يتم فيها تأجيل العمل، وبأن كل الكلام الذي كتب في الصحافة عنه غير صحيح وهو على علاقة جيدة مع جميع الممثلين في هذا العمل، وأضاف أن المشكلة هي بينه وبين شركة الإنتاج وبأنه طلب منهم عدم ظهوره باللوحات والفواصل الإعلانية، كما نفى أن يكون قد طلب من المنتج أن يضع إسمه في مكان معين، وأكمل أن هناك إتفاقات لم تتم بالصورة المتفق عليها مما أدى لأخذ هذا الموقف.

وفي إتصالٍ هاتفي مع الممثل أحمد عبدالعزيز أوضح أن سبب غيابه عن الدراما يعود للظروف التي شهدتها مصر في السنوات السابقة ولظروف شخصية منعته من المشاركة في أي عمل درامي. وأضاف أنه إشتاق للدراما متمنياً أن تكون عودته نالت إعجاب المشاهدين. وعن ما ينقص المشهد الدرامي في الـ2015، قال أن الدراما تفتقد لدراسة الجمهور المشاهد فمن المهم دراسة الفئات العمرية والتركيبة الإجتماعية لنخاطب المشاهد باللغة التي تناسبه ليخرج العمل في صورة تناسب جميع أفراد الأسرة العربية. وعن الأعمال التي نالت إعجابه خلال الفترة الماضية، قال أن من الأعمال الجيدة التي لفتت إنتباهه كانت لنيللي كريم وحسن الرداد وعمرو سعد وباسم سمرة. وعن أداء إيمي قال "عبد العزيز" أنها ممثلة كوميدية طبيعية وصادقة وبعيدة عن المبالغة في أدائها. أما عن الرداد فقال بأنه ممثل متمكن وذكي جداً وملتزم في التعليمات والنصائح التي تعطى له.

وقبل نهاية الحلقة أعلنت مروى شهاب أسماء المسلسلات الخمس الأوائل حسب تطبيق "Rating" ليتصدر "الكابوس" المركز الأول وكان المركز الثاني من نصيب مسلسل "غداً نلتقي" وأتى مسلسل "العراب-نادي الشرق" في المركز الثالث أما المركز الرابع فكان لمسلسل "٢٤ قيراط" والمركز الخامس لمسلسل "القياضة". قبل أن يعرض فريق عمل البرنامج صورة النجمة ياسمين عبد العزيز على الممثلة إيمي غانم والتي علّقت عليها بالقول:" هي نجمة وأحبها جداً وأتمنى أن أكون مثلها" وعن إذا كانت هي ودنيا خطفتا الأضواء منها ردت أن ياسمين لها بصمة خاصة وأسلوب مختلف وخصوصاً في أفلامها. وأضافت أن كل واحدة منهن لديها ظهورها الخاص وشخصيتها.

والجدير بالذكر أن برنامج "Rating رمضان" من تقديم الفنانة ميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي ومن إنتاج شركة كلاكيت، وتنفيذ الإنتاج لشركة "Maximum Media" ويعرض يومياً على الهواء مباشرة على قناة "أبوظبي" عند تمام الساعة 1:30 ليلاً بتوقيت الإمارات، وعلى قناة "النهار" عند الساعة 11:30 بتوقيت القاهرة، كما يعرض على قناة الـ "MTV" اللبنانية الساعة 12:30 بتوقيت بيروت.

&