تُطلِق "شبكة قنوات دبي"&برنامج "محمد عبده وفنان العرب" في شهر&أكتوبر(تشرين الأول)&المقبل، علما أنه تم اختيار 32 مشتركاً ليتنافسوا على اللقب، فيما سيتولى مهمة تقديمه الإعلامي الإماراتي أحمد عبد الله والإعلامية رؤى الصبان، بينما&يشارك في لجنة تحكيمه أصالة، عصام كمال وعبد الله الرويشد.


المتحدثون عن البرنامج ومقدميه

&& بيروت: أعلنت شبكة قنوات دبي عن إطلاق البرنامج الجديد "محمد عبده وفنان العرب“ والذي يُعد أول ظهور تلفزيوني&للفنان الكبير في هذا النوع من البرامج الغنائية الجديدة على شاشات التلفزة العربية. حيث أكد المدير العام للقنوات في مؤسسة دبي للإعلام أحمد سعيد المنصوري إطلاق النسخة الأولى من البرنامج الجديد في شهر أكتوبر(تشرين الأول)&المقبل في إطار الدورة البرامجية الجديدة لكل من قناتي دبي الأولى وسما دبي، وقال: "سينطلق البرنامج مع انتهاء التحضيرات والاستعدادات الخاصة لاستيعاب المشاركين ضمن حلقات البرنامج المنتظر بحلة وإمكانيات فنية وإخراجية كبيرة تتماشى مع أهمية تواجد فنان العرب في هذا البرنامج احتراماً لتاريخه الفني ومسيرته الحافلة بالعديد من المحطات التي شكلت علامات فارقة في مسيرة الأغنية الخليجية والعربية".

وأشار إلى "أهمية إتاحة الفرصة لجميع المواهب العربية والخليجية الشابة للمشاركة والمنافسة في البرنامج الجديد الذي يسعى إلى اكتشاف المواهب الفنية الحقيقية والقادرة على إبراز خصوصية وأصالة الأغنية الخليجية على امتداد الوطن العربي الكبير والتعرف على إمكانيات المشاركين الفنية والإبداعية، إلى جانب التواصل والتفاعل الإيجابي وسط أجواء من الحماسة والمغامرة في الوقوف على خشبة المسرح وتقديم أجمل أغاني فنان العرب والتي استمتع بها الجمهور العربي على مدى السنوات الماضية".

من جهته قال مدير قناة "سما دبي"، خليفة حمد أبو شهاب، إنه تم أواخر الأسبوع الماضي، تصوير حلقات اختيار الأصوات المميزة، تمهيداً لانطلاق المنافسات بشكلٍ رسمي بين الأصوات العربية والخليجية الشابة وتصوير الحلقات الرئيسية في دبي خلال شهر سبتمبر(أيلول) بحضور عضوي لجنة التحكيم، الفنانين الكويتي عبد الله الرويشد والسورية أصالة نصري، على أن يلتحق باللجنة الملحن والفنان عصام كمال، إلى جانب نخبة من الملحنين والموزعين في عالم الأغنية الخليجية. وكشف&في الوقت نفسه&أن الإعلامي الإماراتي أحمد عبد الله والإعلامية رؤى الصبان سيقدمان حلقات&البرنامج الجديد، مشيراً إلى&متابعة "عبده"&الدقيقة&لكافة تفاصيل البرنامج الذي يتولى إخراجه المخرج اللبناني المعروف باسم كريستو.

هذا ولفت&أبو شهاب لانتهاء لجنة التحكيم من اختيار 32 متسابقاً من مختلف الدول العربية للمنافسة في الحلقات المقبلة التي سيتم تصويرها في دبي، موضحاً أنه في كل حلقة&سيتنافس&4 مشتركين، ليتأهل&واحد إلى المرحلة الثانية التي ستضم 8 متنافسين للفوز باللقب والجوائز النقدية الهامة إلى جانب العمل مع فنان العرب ومتابعته لمشوار الفائز وتقديمه النصيحة والدعم بشكلٍ متواصل.

يُذكر أن حلقات&"البرنامج"&ستتضمن& العديد من اللوحات الفلكلورية والتراثية الخليجية التي تمثل تراث دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف الدول العربية، فيما سيخضع المشاركون الشباب لبرنامج تدريب يومي من قبل مدربين مختصين.