قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ودعت النجمة سيلين ديون زوجها ومدير أعمالها المنتج رينيه أنجليل بجنازةٍ مؤثرة حضرها شخصيات معروفة من أهل السياسة والفن إلى جانب أفراد العائلة والمحبين الذين تجمعوا في باحة الكنيسة وعلى مدخلها ليقولوا وداعاً للرجل الذي أحبوه.


بيروت: ودعت النجمة سيلين ديون زوجها ومدير أعمالها المنتج رينيه أنجليل بجنازةٍ مؤثرة حضرها شخصيات معروفة من أهل&الفن&والسياسة أبرزهم صوفي غريغوار زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إلى جانب أفراد العائلة والمحبين الذين تجمعوا في باحة الكنيسة وعلى مدخلها ليقولوا وداعاً للرجل الذي أحبوه.
&

ودخلت إلى باحة كتدرائية مونتريال الضخمة التي تبادلا فيها عهود الزواج منذ 21 سنة&في العام 1994برفقة توأمها البالغ من العمر 5 سنوات "إيدي ونيلسون" وهي متشحة بالسواد مع غطاء الوجه حداداً على وقع أغنياتها وسط الدموع، فيما تصدرت صورها معه الشاشات المعلقة. كما حضرت لمواساتها والدتها تيريز وأندريه شقيق "أنجليل" وباتريك الإبن البكر من أبناء رينيه الستة من زيجاته الثلاث.

ووضعت "ديون" زهرتين من الزنبق على رأس النعش وقبلته، علماً أن&المئات من المحبين كانوا قد اصطفوا قرب الكنيسة ليقولوا وداعاً، فيما حمل البعض صوره ولافتات كُتِبَ عليها كلمة "Merci" شكراً باللغة الفرنسية، وذلك لأنه تبنى الكثير من المواهب وساعدها خلال حياته المهنية، وساهم بتقدم صناعة الموسيقى في مقاطعة كيبيك وكندا.
&

وتحدث رينيه شارلز الإبن الأكبر لـ"ديون وأنجليل" على المنصة&قائلاً:&"يا أبي، أنا أعدك أنني سأعمل بمعاييرك التي ربيتنا عليها، وبأن&أنقل ما تعلمته منك&لأشقائي الأصغر سناً. فقد تركت لي الكثير من الذكريات والقيم التي أفخر&بتبادلها معهما عنك".

هذا وكانت "ديون"&البالغة من العمر 47 عاماً قد حضرت إلى الكنيسة في اليوم السابق&وأعلنت عن قرار بث الجنازة للعامة لتعطي فرصة&متابعتها لمحبيه من جميع أنحاء العالم. كما أعلنت الأمر عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، حيث سبق وكتبت له رثاءً مؤثراً&جاء فيه:&"سيُذكَر رينيه أنجليل على أنه رجل لطيف، سخي وطيّب،&وصاحب رؤية متقدمة. لقد كان&رجلاً لامعاً&كبير الحكمة، وأحد رواد نهضة الموسيقى، وسيبقى&راسخاً في&الذاكرة الجماعية لصناعة الموسيقى، سواء كان ذلك في كندا أو في أي مكان آخر في العالم."

يُذكر أنه&من المتوقع أن تجرى في وقتٍ لاحق هذا الأسبوع في سانت سيمون-إي-جود كنيسة في شارلمان، جنازة دانيال شقيق ديون الذي كتبت له رثاء خاصاً أيضاً على "فيسبوك".

&

Surrounded by the love of his family and friends, René Angélil passed away on Thursday, January 14, 2016, on the eve of...

Posted by Celine Dion on&Friday, 15 January 2016