: آخر تحديث
في انتظار انتقالهم للعروض المباشرة من الموسم الرابع

أربعون مشتركاً إلى "تحدي المرور الأخير" في Arab Idol

"إيلاف" من بيروت: إنتهت المرحلة الأولى، واختتمت الجولة على الدول العربيّة وبعض البلدان الغربية التي تضم جاليات عربية، وحان الوقت لبدء التصفيات بين المواهب التي تسير في طريق الإحتراف والباحثة عن الشهرة والنجومية، بالوقوف مرةً جديدة أمام لجنة التحكيم الرباعية المؤلفة من الفنانين وائل كفوري، نانسي عجرم، أحلام وحسن الشافعي، وذلك ضمن الحلقة الأولى من المرحلة الثانية من "Arab Idol" في موسمه الرابع على MBC1 و"MBC مصر".

تقارير
إنطلقت الحلقة بتقرير يصوّر كيفية تحضير المشتركبن الـ64 الذين تأهلوا من المرحلة السابقة إلى رحلة بيروت، وهم الذين اختارتهم اللجنة من بين آلاف المتقدمين للمشاركة. وعند وصولهم كان أحمد فهمي في استقبالهم، للإعلان فوراً عن التحدي الجديد، عبر تقسيمهم إلى مجموعات واستمرار كل مجموعة منها على حدى بالتمرّن طوال الليل، تمهيداً للوقوف أمام لجنة التحكيم في اليوم التالي في منطقة جبل لبنان وتحديداً في قصر بيت الدين. وسيكون على كل مشترك اجتياز اختبارين بنجاح هما تحدي المجموعات وتحدي المرور الأخير. ويتأهل في هذه الحلقة أفضل 40 مشتركاً ضمن المجموعات، قبل خضوعهم إلى التحدي الثاني في الأسبوع المقبل. ورأى حسن الشافعي أن المعايير اختلفت وباتت أكثر قساوة في الموسم الرابع للبرنامج، وأملت نانسي عجرم بأن يكون المشتركون قد جهزوا أنفسهم وتمرّنوا استعداداً لهذه المرحلة، بينما اعتبر وائل كفوري بأن المرحلة التي وصلوا إليها صعبة، فإما أن يثبتوا بأنهم على قدر المسؤوليّة والتحدي وإما سيغادرون. ومن جهتها، وعدت أحلام المشتركين بأنهم سيعيشون حياة لم يسبق أن اختبروها هي حياة النجوم.


في تفاصيل الحلقة ومجرياتها
بدأ مشوار المرحلة الثانية مع مجموعة "سفر الأنغام"، المؤلفة من كوثر براني، ياسمين شلاّح، سكينة الحجامي، إيمان فوضايب وأماني مبارك. وعند الانتهاء من أداء أغنية "قالوا حبيبك مسافر" للراحلة ذكرى، علقت أحلام بأن من سيجتاز هذا الاختبار بنجاح هو واحد فقط، وهنا دب الذعر في نفوس المشتركات، قبل أن تكمل أحلام جملتها بالقول اسمه "سفر الأنغام"، فتنفست المشتركات الصعداء بتأهلهنّ جميعاً إلى المرحلة المقبلة. بعدها مرّت 4 شابات هن ليندا زامل، سمر الحسيني، روان عليان، وهاجر ادالحاج، وأدين أغنية "القريب منك بعيد" للمطربة الكبيرة نجاة الصغيرة، وكان هاجر ادلحاج هي الوحيدة التي فشلت في إقناع اللجنة بموهبتها، وطلبت منها نانسي العودة في الموسم المقبل، في حين أشاد حسن بصوت ليندا زامل بقوله "صوتك أدفأنا"، واعتبر أن سمر الحسيني وروان عليان أيضاً يستحقان التأهل إلى المرحلة المقبلة عن جدارة. أما المجموعة الثالثة فكانت "فريق الطيور" المؤلفة من 6 شبان هم محمد مصطفى، محمد بن صالح، عامر الصيداوي، ربيع زيود، شادي دكور، ومحمد سعيد في أغنية "والله يا طير وبقالك ريش"، فتأهل كل المشتركين باستثناء عامر الصيداوي، وطلبت منه نانسي نظراً لصغر سنه أن يتمرن أكثر ثم يعود في الموسم القادم، في حين اعتبرت أنها سعيدة بمنحها فرصة ثانية للمشترك ربيع زيود ضمن تجارب الأداء.

بعد ذلك، أطلّ "فريق الأحباء" المؤلف من مهند جاسم، حسين المصري، همّام عبد الرزاق، متى سوبو، أيمن أمين، ومهند الحسين في أغنية "سلمتك بيد الله" للفنان كاظم الساهر، فأعلنت أحلام عن استبعاد كل من مهند جاسم وحسين المصري وأيمن أمين ومتى سوبو وتأهل همّام عبد الرزاق ومهند الحسين فقط. أما المجموعة التالية، فكانت مؤلفة من إكرام فرّاج، ميساء عيناس، داليا سعيد، رلى عازر، وإسراء جمال، وأدت أغنية "سامحتك كتير" للمطربة أصالة نصري، وتأهلت للمرحلة المقبلة ثلاث مشتركات فقط هن داليا سعيد، رلى عازار، وإسراء جمال، فيما استُبعدت ميساء عيناس وإكرام فرّاج.

أما المجموعة الخامسة، فقد أطلقت على نفسها تسمية "النصيب" وتألفت من محمد الصالح، تامر ضاهر، مهند الخطيب، أيسر الوليد، وليد بشارة، وسعيد طربية، وأدت أغنية "الزينة لبست خالخالا" للمطرب سمير يزبك، وتأهّل كل من تامر ضاهر، وليد بشارة ومهند الخطيب. تبع ذلك، المجموعة السادسة المؤلفة من بدر الحسن، عبد الله الخليفي، بندر مقري، عمّار محمد، فؤاد الهتار مع أغنية "يا منيتي"، وتأهلوا جميعاً إلى المرحلة المقبلة، وأبدت اللجنة إعجابها بأدائهم المتميّز، وقالت أحلام أن "هذه المجموعة قدمت أحلى وصلة هذه الليلة". أما الفريق التالي، فكان مجموعة "الخلطة السحرية" المؤلفة من مناد عبده، عمر حمدي، نادر حمودة، ابراهيم الملوحي، محمد الحوري ومحمد فرقاني، من خلال أغنية "عنابي" للمطرب الراحل كارم محمود، وتأهل إلى المرحلة المقبلة نادر حمودة ومحمد فرقاني فقط. بعدها قدمت مجموعة مؤلفة من آية بغدادي، نسرين الصافي، أمنية حسن، أمل ابراهيم في أغنية "على بالي"، انتقدت نانسي أداء المشتركات الأربعة، واستُبعدن جميعاً من البرنامج. أما الفريق التالي، فغنى "أهو ده اللي صار" للراحل سيد درويش، وهو فريق "جزائسطين" المؤلف من 5 شابات جزائريات وفلسطينيات هنّ نادين خطيب، جيانا غنطوس، كميليا ورد، أمل شاهين، ومنال حدلي، وتأهلت الشابات الخمسة إلى المرحلة المقبلة، بعدما أعرب أعضاء اللجنة عن إعجابهم بأداء الفريق. أما المجموعة التالية فكانت "فريق الوحدة" المؤلفة من 6 شبان هم ربيع رحّال، حسين محمّد، بيزن جزا، محمد حمزة، أحمد الجراح، يوسف حماني، في أغنية "خلص تارك" للمطرب صابر الرباعي، وتأهل حسين محمد فقط إلى المرحلة المقبلة بترشيح من أحلام، فيما أخذ حسن الشافعي على الفريق عدم التناغم بين أفراده. أما آخر مجموعة فهي "فريق السلام" التي غنت "يا صلاة الزين" للراحل زكريا أحمد، وتألفت من 6 شبان هم أمير دندن، كفاح رستم، يعقوب شاهين، حسام الشويكي، محمود عثمان وحمزة الساوي، وعلّق حسن الشافعي بالقول أن المجموعة متناغمة وستنتقل كلها للمرحلة المقبلة.

هكذا، بعدما بدأ 64 مشتركاً، انتهت الجولة بـ40 مشتركاً فقط، وستكون الجولة المقبلة "تحدي المرور الأخير" أكثر صعوبة بالنسبة للمشتركين، في انتظار تأهلهم إلى العروض المباشرة اعتباراً من الجمعة 16ديسمبر الجاري.

يُذكر أن الموسم الرابع من برنامج "Arab Idol" يُعرَض على MBC1 و"MBC مصر"، الجمعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..
في ترفيه