ضيف "إيلاف" اليوم هو أخطبوط العود الفنّان السعوديّ عبادي الجوهر في هذا اللقاء المصوّر من كواليس المهرجان الخليجيّ الأعرق "هلا فبراير" 2016:


 سعيد حريري من الكويت: عبادي الجوهر إسم كبير في عالم الغناء السعوديّ والخليجيّ. حفر إسمه في سماء الفنّ بنجوم متلألئة منحته وسام الجمهور العريض الذي أعطاه لقب "سفير الحزن". إلتقيناه في كواليس مهرجان "هلا فبراير" 2016، وبعدما نشرنا تقريراً عن الحفل الأولّ الذي أحياه بمشاركة أصالة وفهد الكبيسي، ننشر اليوم المقابلة كاملة التي أجريناها معه في كواليس المهرجان.

الألبوم الجديد وألبوم المعزوفات

عن تفاصيل ألبومه الجديد، قال الأخطبوط لكاميرا "إيلاف": " ليست هناك تفاصيل دقيقة، وبعد حفلتي في "هلا فبراير" أتوجّه إلى جدّة، لأبدأ بالتحضير له، ولكن ليست لديّ تفاصيل بشكل واسع. أمّا تاريخ إصداره فأتصوّر بأنّه سيكون خلال الشهر القادم، علماً أنّي سأصدر أوّلاً ثلاثة أعمال، تليها ثلاثة أعمال أخرى، إلى أن يتكوّن الألبوم، وحينها أصدره كاملاً".

وعن ألبوم المعزوفات الذي وعد به أكثر من مرّة، ولكنّه لم يصدره، قال: " سيصدر قريباً... سيصدر قريباً إن شاء الله".

تجربة الدويتو

وعندما سألناه على من يضع عينه من الفنّانات أو الفنّانين ليقدّم معهم الدويتو بعد تجربة "إنساني يا حبيبي" مع أمال ماهر، و"هالزمن مو زماني" مع وردة الجزائريّة، قال: " طبعاً يسعدني أن أقدّم الدويتو مع أيّ فنّان زميل، أو فنّانة زميلة بشكل يجعلهم يتناسبون معي، وأتناسب معهم أيضاً، وإذا وُجد عمل مخصوص لنقدّمه على طريقة الدويتو، فلِمَ لا؟ بالعكس أنا أرحّب بهذا الأمر".

في صوت أحلام رائحة الخليج

بعد ذلك قلنا له: " النجمة الإماراتيّة أحلام قالت بأنّها تفتخر بأنّها تعيش في زمن عاش فيه عبادي الجوهر، وعبّرت عن أمنيتها بتقديم دويتو معك، فهل أنت جاهز لمثل هذا المشروع؟ فقال: " بداية أقول للفنّانة أحلام: "ألف سلامة" (بعد تعرّضها لحادث في رجلها)، وأحلام فنّانة جميلة، ونجمة مميّزة، ويسعدني أن أتعامل مع كلّ النجوم، والفنّانين والفنّانات، وأحلام أيضاً من ضمنهم، وأنا أقول دائماً بأنّي أشتمّ في صوت أحلام رائحة الخليج".

الدويتو مع نجوى كرم

وعن تصريحه بأنّه يحبّ تقديم دويتو مع الفنّانة اللبنانيّة نجوى كرم، وعن تصوّره لشكل هذا الدويتو ما بين صوت خليجيّ، وصوت جبليّ لبنانيّ، قال: " لا بدّ أن يُكتب كلام مخصوص لهذا الدويتو، كي نستطيع أن نغنّيه سويّاً، أتمنّى أن يوجد هذا الشاعر الذي يكتب لنا هذا النصّ، وعندها نقدّمه للجمهور. وأنا أقدّر وأحبّ الفنّانة نجوى كرم، وحقيقة أتمنّى أن يكتب لنا أحد الشعراء هذا الدويتو الخليجي – اللبنانيّ".

وعن إمكانية عودة التعاون مع الشاعرين بدر بن عبد المحسن، وعبد الرحمن بن مساعد، بعد النجاحات الكبيرة التي سطرها معهما، قال الجوهر لعدسة "إيلاف": "إذا وُجدت أعمال ونصوص غنائيّة يسعدني ويشرّفني أن أجدّد التعاون معهما".

تصوير فوتوغرافي: حمدي حوّاش
تصوير فيديو: ماجد رياض
مونتاج: كارن كيلايتا