ضيف "إيلاف" اليوم هو الفنّان المغربيّ سعد لمجرّد في هذا اللقاء المصوّر:


 
 الكويت:
صوت الأغنية المغربيّة، وخلال فترة قصيرة أصبح سفيراً للأغنية المغربيّة في الوطن العربيّ وفي العالم. من كواليس المهرجان الخليجيّ الأعرق حاورنا النجم سعد لمجرّد حول العديد من الأمور الفنيّة.
بداية الحديث كانت مع لمجرّد عن ترعرعه وسط عائلة فنيّة مكوّنة من والده الفنّان بشير عبدو، ووالدته الممثّلة زهة الركراكي، حيث قال لعدسة "إيلاف": " لأمّي وأبي الفضل دائماً في ما وصلت له اليوم، ففي البداية هناك عواتهما التي لها أجمل الأثر عليّ، ومنذ صغري ترعرعت في عائلة فنيّة محضة، حيث أنّ أمّي ممثّلة كوميديّة كبيرة في المغرب، وكذلك أبي من مطربي المغرب الكبار، وهذا ما جعلني أتنفّس الفنّ منذ نعومة أظفاري".

وعمّا إذا كان يحضّر لألبومٍ غنائيّ بعد النجاح الكبير الذي حقّقته أغنيتا "المعلّم"، و"إنتي باغية واحد" قال: " بصراحة، أنا لا أحضّر لألبومات، فحالياً أركّز على إصدار أغانٍ منفردة، ودعمها بطريقة صحيحة، وتصويرها على طريقة الفيديو كليب، حيث أنّ الألبوم يأخذ وقتاً ومجهوداً أكبر، لذلك قرّرت أن ألتزم بنهج إصدار الأغاني المنفردة فقط، وربّما خلال العامين أو الثلاثة القادمة أصدر "ميني ألبوم" يتضمّن خمس أو ستّ أغانٍ".

وعن موعد إصدار الأغنية المنفردة الجديدة، قال: " أحضّر لإصدارها في شهر مايو إن شاء الله، وستكون باللون المغربي".

بعد ذلك سألناه إذا ما كان ينوي غناء اللهجتيْن المصريّة، واللبنانيّة، فأجاب: "سعد لمجرّد مع المغرب دائماً، حيث من الضروري أن أركّز في بدايتي على لوني الذي نجحت به، وأحبّني الجمهور من خلاله، لكي أعمل على إيصال لهجتي بأفضل صورة".

 وكان السؤال التالي: " بعد دويتو "وأنا معاك" مع الفنّانة أسماء لمنوّر، و" يا إنسان" مع صلاح الكردي على من تضع عينك لتقدّم الدويتو معه؟" ، فأجاب: " هناك فنّانون كثيرون، وهناك فنّانون أنا معجب بهم حتّى من قبل أن أبدأ مسيرتي في الغناء (أقاطعه).

ـ أعلم بأنّك تحبّ شيرين كثيراً حيث أنّك تشيد بها في كلّ لقاءاتك، فهل سعيت لتقديم الدويتو معها؟

" أتشرّف أن أقدّم الدويتو مع شيرين، ودائماً أردّد شيرين صوت رائع جداً، ويصل للقلب بسرعة، وكان حلمي دائماً أن أقدّم معها عملاً جميلاً، والفكرة المطروحة هي تقديم أغنية مغربيّة مصريّة نؤدّيها سويّاً... الفكرة مطروحة، ولكنّه من غير المعلوم متى سننجزها".

ثمّ سألناه: " خضت مجال التمثيل من خلال مشاركتك في المسلسل المغربيّ "أحلام النسيم"، وفي فيلم الرعب المغربيّ أيضاً "الروح"، فهل تحبّ التمثيل؟ وهل ستكمل المشوار في هذا المجال أيضاً؟ "
" أحبّ التمثيل كثيراً كون والدتي ممثّلة، وكنت أذهب معها دائماً إلى المسرح لأشاهد المسرحيات، وأحضر معها التمارين، أشعر بأنّي أملك موهبة التمثيل، ولكنّ موهبة الغناء تغلب دائماً، وقد تلقيّت فرص التمثيل في المسلسل والفيلم، فأقدمت عليها من باب التجربة وإكتساب الخبرة في هذا المجال".

وعمّا إذا كان قد تلقّى عروضاً للتمثيل في مصر، قال سعد لكاميرا "إيلاف": " أتشرّف بالتعامل مع السينما المغربيّة، ولكنّي أفضّل التعامل معها كشخصيّة مغربيّة في فيلم أو في مسلسل، وأنا أعتقد أنّ الجمهور يحترم أكثر من يتشبّث بلغته، فعندما يراني الجمهور المصريّ، أو اللبنانيّ، أو العربيّ عموماً أتكلّم بلغتي أعتقد أنّه يحترمني أكثر، وهذه وجهة نظري. وهناك مشروع مفاجأة أحضّر له مع النجم المصريّ محمّد رمضان".

تصوير فوتوغرافي: حمدي حوّاش
تصوير فيديو: ماجد رياض
مونتاج: كارن كيلايتا