المغني البريطاني الصاعد جاك جاكار

المغني البريطاني الصاعد جاك جاكار

تصدر المغني البريطاني الصاعد جاك غارات قائمة "أصوات عام 2016" التي تنظمها بي بي سي سنويا لرصد المواهب الغنائية الجديدة من خلال استفتاء آراء الجمهور البريطاني ونقاد الأغاني.

أدى النجم الصاعد 160 عرضا موسيقيا في عام 2016

أدى النجم الصاعد 160 عرضا موسيقيا في عام 2016

وأحرز غارات المرتبة الثالثة في اللائحة الأسبوعية للألبومات الأعلى مبيعا في المملكة المتحدة بفضل ألبومه الأول "ذي فايز أو المرحلة" إذ جاء بعد المغنية الشهييرة أديل والمغني الشهير ديفيد بوين.

وحصل المغني البريطاني الصاعد لاحقا على جائزة مسابقة "الجوائز البريطانية" المخصصة لتكريم موسيقى البوب، وكانت مناسبة لخطبة سارة العبدي التي تعمل مديرة تنفيذية في مجال الإعلان والتسويق بمدينة شيغاكو الأمريكية التي تعتبر مدينة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وينحدر غارات من مقاطعة باكينجهامشير في جنوب شرق إنجلترا، وشارك في عام 2005 في مسابقة يوروفيزن للأشبال لكنه لم يفز بأي جائزة ، ومع ذلك حاز على إعجاب البريطانيين بوصفه موهبة غنائية واعدة.

ومع اقتراب الإعلان عن الفائز بقائمة "أصوات عام 2017" في الأسبوع المقبل، يتذكر غارات الفرص والتحديات التي واجهها خلال عام 2016 بعدما فاز بمسابقة بي بي سي للمواهب الغنائية الصاعدة..

شارك في مسابقة يويوفيزن للأشبال في عام 2005 عندما كان مراهقا لكنه في فشل في الفوز

شارك في مسابقة يويوفيزن للأشبال في عام 2005 عندما كان مراهقا لكنه في فشل في الفوز

وقال المغني الصاعد إنه سمع بفوزه بأصوات 2016 قبيل الإعلان الرسمي عن الفائز لكنه لم يصدق النبأ إلى أن أعلنت بي بي سي رسميا عن الفائز.

وأضاف غارات أن الموسيقى التي يؤلفها تستقطب جمهورا مختلفا لا يحفل بالألبومات الأكثر مبيعا لكنه ذكر أن الأمر يشبه لحاما يحاول أن يبيع اللحم إلى شخص نباتي ثم يشتكي من أنه لا يحقق مبيعات جيدة.

ومضى المغني البريطاني قائلا إنه انتقل إلى شيكاغو في الآونة الأخيرة ولم يشعر بالغربة على الإطلاق ثم تقدم لخطبة صديقته سارة العبدي ووافقت على العرض.

جاكار مع خطيبته سارة العبدي

جاكار مع خطيبته سارة العبدي

وقال إن هذه الخطوة التي خطاها أي خطبه سارة العبدي مهمة في رسم مستقبل حياته وغيرت مسار حياته.

وأردف أنه يحب عزف الغيثار عندما لا يكون فوق خشبة الاستيدوهات الغنائية.

وفيما يخص علاتقه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، قال غارات إنه أرسل نسخة من ألبومه إلى الرئيس الأمريكي ولم يتوقع أن يرد على خطابه لكن بعد مرور ثلاثة أشهر استلم خطابا من البيت الأبيض يحمل توقيع أوباما. ووصف الحادث بأنه أمر لا يصدق.

وقال فيما يخص احتمال أن يبعث تسجيلاته الموسيقية المستقبلية للرئيس القادم للولايات المتحدة دونالد ترامب إنه غير متأكد من طبيعة المقاطع الموسيقية التي سيؤلفها مستقبلا، مضيفا ربما قد لا تعجبه.

حصل المغني الصاعد على جائزة مسابقة

حصل المغني الصاعد على جائزة مسابقة "الجوائز البريطانية"

برزت موهبته الموسيقية منذ الصغر

برزت موهبته الموسيقية منذ الصغر