قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من مالمو: اختتمت فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، حيث خطف الفيلم الجزائري "سولا" للمخرج الشاب إسعاد صلاح، جائزة أحسن فيلم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، كما توجت بطلة الفيلم الممثلة الجزائرية "سولا بحري" بجائزة أحسن ممثلة في المهرجان.

وفاز الممثل المصري محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم أبو صدام فيما فاز الفيلم الوثائقي "من القاهرة" للمخرجة هالة جلال بجائزة لجنة التحكيم وفاز الفيلم الأردني الحارة بجائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد فيما نال تنويه خاص من لجنة التحكيم، ونال الفيلم القصير ليل للمخرج أحمد صالح تنويه خاص من المهرجان بينما نال تنوية خاص أيضًا المخرج مجيد الرمايحي، فيما نال جائزة لجنة التحكيم الفيلم القصير شيطانة للمخرج أمل قلياتي.

ونال جائزة أفضل فيلم المخرجة مالري روز اوستا عن فيلم "Then came dark"، بيننا نال قيلم قدحة جائزة أفضل سيناريو، بينما نال جايزة افضل المخرج مهدي هميلي "أطياف" ونال جائزة لجنة التحكيم المخرجة دارين سلام عن فيلمها فرحة.

فيما كرم محمد قبلاوي رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الـ12، أعضاء لجان تحكيم المهرجان معلنا عن التحضيرللدورة الـ 13 من المهرجان، وأضاف إنه سعيد بنجاح الدورة الـ 12.

واختتم مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الـ 12، بعرض الفيلم المصري الكوميدي، "حامل اللقب" للفنان هشام ماجد والفنانة دينا الشربينى، بحضور هشام ماجد ومحمد سلام واحمد فتحي والمخرج هشام فتحي، وسط تفاعل كبير من جمهور المهرجان.

جانب من الحضور الجماهيري في حفل الختام لمهرجان مالمو للسينما العربية