أعلن سعد الحريري اليوم عن إقتراب موعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية واصفا اجواء المشاورات الجارية بهذا الشان بانها quot; إيجابية جدا quot;.

بيروت: قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة الحريري في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع الرئيس ميشال سليمان ان المشاورات بشان تشكيل الحكومة تتم في اجواء quot;ايجابية جداquot; مبينا تعاون جميع الفرقاء السياسيين لازالة العقبات التي تعرض تشكيل الحكومة.

بيد ان الحريري رفض ردا على سؤال تحديد التاريخ الذي ستتشكل فيه الحكومة قائلا quot; لن اضع تاريخا لتشكيل الحكومة لكنه باذان الله قريبquot;. واذ اشار الى ان هناك بعض الصعوبات في عملية التشكيل قال الحريري ان ذلك quot; لن يؤثر ولا يعني ان هناك سلبيات في مكان ما فالجميع يطرح الحلول حتى نشكل الحكومة في اسرع وقت ممكنquot;.

واوضح الحريري انه وضع الرئيس سليمان في صورة النقاشات والمشاورات التي يجريها مع الفرقاء السياسيين لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية. واعتبر الحريري ان الوقت الذي مضى منذ تكليفة بتشكيل الحكومة حتى اليوم ادى الى بناء الثقة بين السياسيين. وكان الرئيس سليمان قد كلف الحريري بتشكيل الحكومة للمرة الثانية في ال16 من الشهر الماضي علما ان التكليف الاول كان بتاريخ 27 يونيو الماضي.