شدد امين عام حزب الله حسن نصر الله الاحد على اهمية الوحدة الداخلية في لبنان مؤكدا تجاوز مرحلة الانقسامات المحلية التي استمرت نحو خمس سنوات، وذلك في كلمة القاها في ختام مسيرة حاشدة نظمها الحزب الشيعي في معقله في ضاحية بيروت الجنوبية احياء لذكرى عاشوراء.

بيروت: قال نصر الله عبر شاشة عملاقة نصبت في ملعب الراية quot;اللبنانيون أمام فرصة للتوحد والتكامل والاعتراف أحدنا بالآخر وهذه الفرصة يجب الا تضيع. لدينا حكومة وحدة وطنية ما يعطي وطننا فرصة للتقدم والخروج من المرحلة السابقةquot;. وشكل سعد الحريري هذه الحكومة التي نالت في الحادي عشر من الشهر الجاري ثقة البرلمان وذلك في اجواء التقارب بين سوريا داعمة الاقلية النيابية وابرز اطرافها حزب الله وبين السعودية داعمة الاكثرية النيابية وابرز اطرافها تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري.

وشهدت السنوات التي تلت اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير عام 2005 ازمات سياسية غير مسبوقة بين الاكثرية والاقلية ادت في بعض مراحلها الى اعمال عنف. واضاف نصر الله امام عشرات الالاف من انصاره quot;تجاوزنا بنسبة كبيرة جدا مرحلة من اخطر المراحل لان ما كان يعد للبنان من فتن وحروب وانقسامات كان مذهلا ومخيفا جداquot;.

وتوجه امين عام حزب الله الى مسلمي لبنان بقوله quot;كثيرون خططوا لفتنة بينهم (...) اليوم تجاوزنا تلك المرحلة وأيدينا جميعا ممدودة للتعاون في إطار حكومة الوحدة الوطنيةquot;. واكد نصر الله لمسيحيي لبنان ان مصلحتهم هي في quot;أن ينفتحوا ويتعاونوا ويتكاملوا مع بقية اللبنانيينquot;. وقال quot;يجب ألا يقبلوا أن يدفع بعضهم إلى الانتحار بحجة الخوف وايجاد +بعبع+ بشكل دائمquot;. واضاف quot;البعض يريد أن يعيد الأوضاع السابقة ويجب ان نكون حذرين لأن البعض لا يريد للبنانيين أن يكونوا على وفاق في ما بينهمquot;.