باريس: اكدت مصادر دبلوماسية نبأ الزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير الى لبنان ثم يتبعها بزيارة الى سوريا وحددت تاريخ الزيارة بين العاشر وال12 من يوليو الجاري، وذكرت ان كوشنير سيعقد عددا من جولات المحادث الرسمية مع كبار المسؤولين اللبنانيين ثم يرأس بعد ذلك مؤتمرا اقليميا للسفراء الفرنسيين يعقده في العاصمة السورية. وتأتي زيارة كوشنير عقب زيارة مبعوثي الرئيس نيكولا ساركوزي امس الى دمشق وهما الامين العام لقصر الاليزيه كلود غيان والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي جان دافيد لوفيت.

وكان المبعوثان الرئاسيان قاما بزيارة الى انقرة بعد انتهاء زيارتهما الى سوريا وعقدا جولة محادثات مع المسؤولين الاتراك تركزت حول العلاقات الثنائية التركية الفرنسية كما ناقشا الرغبة التركية بالانضمام الى الاتحاد الاوروبي وآخر التطورات في الجارية على عملية السلام في الشرق الاوسط والوضع في ايران.

وقالت المصادر ان كوشنير الذي هنأ النائب سعد الحريري السبت الماضي على تكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة واعرب عن ارتياحه للطريقة الناجحة التي جرت فيها الانتخابات النيابية شدد على دعم توجه الحريري في التوصل الى تشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان.