من المتوقع أن تقدم فايسبوك على شراء تطبيق واتس أب للتراسل الفوري.


أفادت تقارير بأن شركة فايسبوك قد تتقدم بعرض للاستحواذ على تطبيق واتس أب للتراسل الفوري، وذلك في مسعى من جانبها لتوسيع نطاق عملها في عالم الهواتف النقالة. وجاء هذا الخبر، الذي لم يعدُ كونه شائعة نقلتها مدونة تيك كرانش، بعد أن أعلن الشهر الماضي الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ أن الهواتف النقالة هي مستقبل شركته.

وسبق لزوكربيرغ أن صرح لمجلة بيزنس ويك في مطلع شهر تشرين الأول(أكتوبر) الماضي بقوله :quot; من الواضح أن المستقبل سيتمثل في الهواتف النقالة. فما هو معروف حالياً هو أن هناك خمسة مليارات شخص في العالم يمتلكون هواتف محمولةquot;.

ومعروف أن تطبيق واتس أب يسمح للمستخدمين بالتراسل مع بعضهم البعض عبر الهواتف الذكية من خلال الإنترنت، ويقوم بتجميع معارف المستخدمين من البريد الإلكتروني والدردشة والشبكات الاجتماعية. ووفقاً لما ذكرته مدونة تيك كرانش التقنية، فإن القائمين على التطبيق يبحثون الآن عن مترجمين لعدة لغات من بينها العربية والدنماركية والهولندية والفارسية والفنلندية والفلبينية والفرنسية والألمانية والعبرية والهندية والمغربية والاندونيسية والايطالية واليابانية والكورية والملايو والنرويجية والبولندية والبرتغالية والروسية والصينية المبسطة والاسبانية والسويدية والتايلاندية والصينية التقليدية والتركية والأردية ولغات أخرى عديدة.