بسبب الأزمة الاقتصادية التي لم يسلم منها أي قطاع قررت شركة جاغوار لاند روفر وقف انتاج السيارة C-X75.


أعلنت شركة جاغوار لاند روفر البريطانية للسيارات أنها ستوقف إنتاج سيارتها الخارقة C-X75، التي يقدر سعرها بمليون إسترليني، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة. جدير بالذكر أن أول ظهور لتلك السيارة الفارهة كان في معرض باريس للمحركات عام 2010 وكانت تسعين بنظام دفع هجين يضم محركات كهربائية في كل عجلة وزوج من المحركات التي تعمل بالغاز لشحن مجموعة البطارية المثبتة في المنتصف.
هذا وقد تم تصميم السيارة للاحتفاء بالذكرى السنوية الـ 75 لشركة جاغوار وكان يقال إن قوة محركها تقدر بـ 780 حصان وعزم قدره 1180 رطل قدم ويمكنها الوصول لسرعة قصوى قدرها 205 ميل في الساعة.

ويمكنها الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 62 ميل في الساعة في غضون 3.4 ثانية فقط. وبالنسبة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فكان يخرج من السيارة 28 غرام فقط لكل كيلو متر. ورغم كل هذه الإمكانات الهائلة، أوضحت جاغوار أن السيارة لن يتم إنتاجها بعد الآن. وقال أدريان هولمارك، المدير العالمي لشركة جاغوار، لمجلة أوتو كار quot; نشعر أن بمقدورنا أن نجعل السيارة مجدية، لكن بالنظر لتدابير التقشف العالمية حالياً، يبدو أنه من الخطأ إطلاق سيارة بسعر يتراوح بين 800 ألف ومليون إسترلينيquot;.