تسعى شركة quot;أبلquot; الى استخدام الأثير لبث موسيقى على طريقة quot;باندوراquot;.


تجري المجموعة المعلوماتية الأميركية quot;آبلquot; مفاوضات بهدف الحصول على تراخيص تسمح لها ببث الموسيقى على الانترنت عبر الأثير على طريقة تطبيق quot;باندوراquot;، بحسب ما أفادت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; الخميس على موقعها الإلكتروني نقلا عن مصادر مطلعة على هذا الملف.

ومن المفترض ان تتوفر هذه الخدمة، التي تقدم للمستخدم مجموعة متنوعة من الأغاني تتماشى مع أسلوبه الموسيقي، في الأجهزة التابعة للعلامة الأميركية من هواتف واجهزة لوحية وكمبيوترات، فضلا عن الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل quot;ويندوزquot; من quot;مايكروسوفتquot;، على ما أوضحت الصحيفة الاقتصادية.
غير أن هذه الخدمة لن تتوفر في الهواتف الخلوية المتعددة الوسائط (الهواتف الذكية) والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل quot;أندرويدquot; من quot;غوغلquot;. وأكدت مصادر الصحيفة أن quot;آبلquot; quot;أطلقت للتو المفاوضات الخاصة بالتراخيص مع شركات التسجيل ... وحتى لو أبرمت اتفاقات، من المزمع أن يستغرق الأمر عدة أشهر قبل إطلاق الخدمةquot;.
وهذه الخدمة ستكون مجانية وتمول من الإعلانات. وفي حال أبصر هذا المشروع النور، من شأنه أن يسمح للمجموعة الأميركية quot;بتوسيع نطاق هيمنتها على الموسيقى المتاحة على الانترنتquot;، على ما ذكرت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot;، لافتة إلى أن quot;آبلquot; تسيطر على سوق التحميل الشرعي للأغنيات منذ إطلاق متجرها الإلكتروني quot;آي تيونزquot; في العام 2003.