تعصف حرب ذات رائحة فواحة في إسرائيل حاليا على خلفية الاستعانة بممثل مشابه للممثل العالمي جورج كلوني، الذي يعتبر الوجه الإعلاني لشركة نسبريسو المصنعة لماكينات القهوة الشهيرة.

ورفعت شركة نسبريسو دعوى قضائية ضد شركة " Israeli Espresso Club" أو نادي إسرائيل للاسبرسو بسبب الاستعانة بشبيه كلوني للترويج لماكيناتها.

وتدور فكرة الإعلان حول إظهار منافع ومميزات الماكينة، في حين يظهر شريط تحذيري في أسفل الإعلان يخبر المشاهدين& أن الممثل الظاهر ليس جورج كلوني.

وقالت الشركة الإسرائيلية مدافعة عن نفسها أنها وضعت الشريط التوضيحي لمنع اختلاط الأمر على المستهلكين، لكن شركة نسبرسو اعتبرته تعدياً على حملتها الإعلانية، وطالبت الشركة بسحب الإعلان والتعويض بما قيمته 50 ألف دولار.

ونسبريسو وحدة عاملة تابعة لشركة نستله المتمركزة في سويسرا. وتتخصص الشركة في صناعة فهوة الاسبرسو الفاخرة في شتى انحاء العالم.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن كلوني جنى حتى الآن نحو 40 مليون دولار منذ أن وقع مع الشركة العام 2006، علماً انه نسبريسو افتتحت عدة معامل ومصانع في السودان واثيوبيا لاستقدام القهوة، وهو الشرط الذي أصر عليه كلوني ليبقى وجهها الإعلاني.
&