: آخر تحديث

هكذا يعالج الحب مشكلات ارتفاع ضغط الدم والألم والحساسية !

إيلاف:  لا يعمل الحب على تحسين العالم من حولنا فحسب، بل ثبت مؤخراً وفق كثير من الدراسات البحثية أنه يعمل أيضاً على تحسين مجموعة من الجوانب الصحية التي من بينها ارتفاع ضغط الدم، الألم والحساسية. 

ونوه باحثون من جامعة ويسترن فيرجينيا الواقعة في ولاية كاليفورنيا إلى أن الوقوع في الحب يكون نتاج نشاط حاصل في 12 منطقة بالدماغ تعمل معاً، موضحين أن أول تغيرات تطرأ على نشاط الدماغ تبدأ في غضون مدة زمنية تقدر ب "خُمس من الثانية" من الوقوع في الحب.  

وأوضح الباحثون أن الوقوع في الحب ينطوي على حدوث زيادة في إفراز بعض المواد الكيماوية، مثل الدوبامين، الذي يساعد في تنظيم ردود الفعل العاطفية وكذلك أوكسيتوسين، المعروف بهرمون العناق، الذي يحث بشكل كبير على الشعور بالثقة والحد في نفس الوقت من الشعور بالقلق، وهو ربما ما يفسر السر وراء انخفاض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يقعون بالحب. ويُعتَقَد أن للهرمونات التي يفرزها الجسم عن طريق باللمس دور في ذلك الأمر. 

وأوردت بهذا الخصوص صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن البروفيسور سير كاري كوبر، وهو طبيب نفسي من جامعة مانشستر في انكلترا، قوله "تحظى الأحداث الحياتية الهامة، كما الوقوع في الحب، بتأثيرات فسيولوجية وكذلك عاطفية عميقة. وربما يكون للجهاز المناعي، الهرمونات وكثير من العوامل الأخرى دور مباشر فيما يتعلق بهذا الأمر".

كما أظهرت نتائج البحوث الأخيرة أن الحب يمكن أن يؤثر كذلك على قدرتنا على مكافحة الأمراض المعدية، وكشفت دراسة شملت 50 سيدة أن من وقع منهن في الحب على مدار فترة متابعة استمرت عامين حدثت لديهن بعض التغيرات الجينية المرتبطة بزيادة تركيزات بعض المركبات التي تهاجم الفيروسات. كما أثبتت دراسة أخرى أجريت في جامعة ستانفورد بكاليفورنيا أن انخراط الأشخاص في مشاعر الحب والرومانسية يحد من الشعور بالألم. فيما توصلت دراسة ثالثة أجريت في جامعة كاليفورنيا إلى أن الأزواج الذين يواظبون على عناق بعضهم البعض تقل لديهم احتمالات الإصابة بالقلق أو الاكتئاب.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6381807/Why-falling-love-good-blood-pressure-pain-relief-allergic-reactions.html
  


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الرصاصي للعطور تطرح تشكيلةً خاصة بشهر رمضان المبارك
  2. العنف الجنسي في الحرب: الولايات المتحدة تخفف قرارا للأمم المتحدة بسبب الإجهاض
  3. دراسة .. الهواتف المحمولة براءة من سرطان الدماغ !
  4. الاقلال من شرب المياه لدى الأطفال يهدد بالبدانة 
  5. الفتيات أكثر تأثراً من الصبية بأضرار ألعاب الفيديو !
  6. تسلا تحقق بحادث انفجار سيارة في الصين
  7. حقائق عن تسمير البشرة والكريمات الواقية !
  8. سوار أنيق لقياس ضغط الدم بدلاً من الجهاز التقليدي!
  9. لندن .. أفضل مقصد في العالم لعام 2019 !
  10. العلاقة الحميمة أقصر الطرق لنوم عميق
  11. Bentley تطرح مجوهرات بالتعاون مع
  12. ساعتان ونصف من الرياضة أسبوعياً ضمان لتحسين اللياقة الذهنية !
  13. تعرض الحوامل لتلوث الهواء يزيد خطر إنجابهن أطفال برؤوس صغيرة !
  14. رصد زيادة حالات انتهاك خصوصية معلمات و
  15. علماء صينيون يحددون الجين المرتبط بالعقم لدى الرجال

فيديو

سعد رمضان: الرياضة أبعدتني عن المخدرات وغيرها من المغريات
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل