الخرطوم: استدعت الخارجية السودانية الخميس القائم باعمال سفارة ليبيا بالخرطوم وذلك احتجاجا على اتهام احد قادة الجيش الليبي للسودان بدعم جماعات متطرفة وفقا لوكالة الانباء السودانية الرسمية (سونا).

وقالت الوكالة "استدعت وزارة الخارجية اليوم الخميس القائم بأعمال سفارة ليبيا بالخرطوم ،حيث ابلغه وكيل وزارة الخارجية عبدالله حمد الأزرق رسميا احتجاج السودان علي التصريحات التي ادلي بها احد منسوبي الجيش الليبي في بعض وسائل الاعلام متهما السودان بدعم الجماعات (الاسلامية) المتطرفة".

ونقل محطة تلفزيون "سكاي نيوز عربية" التي تبث من ابو ظبي عن احد قادة الجيش الليبي بان السودان ارسل مقاتلين للقتال الي جانب جماعة اسلامية "متطرفة" تقاتل الحكومة.

واضافت سونا "واوضح السيد الوكيل ان السودان يقف موقف الحياد ازاء ما يجري في ليبيا وان السودان يقف علي مسافة واحدة من جميع الاطراف في ليبيا مع استعداده للعب دور الوسيط ومواصلة دوره الايجابي الداعم لارادة الشعب الليبي منذ ثورة 17 فبراير" 2011.

واتهم رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني السودان الشهر الماضي بارسال طائرة محملة بالاسلحة والذخائر ضبطتها السلطات الليبية اثناء هبوطها في مطار مدينة الكفره.

لكن السودان نفى الامر واشار الي ان الطائرة تحمل مؤنا وذخائر للقوات المشتركة السودانية الليبية التي تحرس الحدود بين البلدين.