واشنطن: ندد وزير الخارجية الاميركي جون كيري بالمعاملة "الشنيعة" التي تتعرض لها النساء والفتيات الايزيديات بايدي عناصر "داعش" الذي فاخر ببيعهن كرقيق.

&واكد التنظيم في العدد الاول من مجلته الدعائية "دابق" التي اصدرها الاحد انه منح النساء والاطفال الايزيديين الذين اسرهم في شمال العراق الى مقاتليه كغنائم حرب، مفتخرا باحيائه العبودية.
&
وقال كيري في بيان ان تنظيم "الدولة الاسلامية يفاخر الان بخطف الاف النساء والفتيات بعضهن لا تتخطى اعمارهن الثانية عشرة .. واستعبادهن واغتصابهن وارغامهن على الزواج وبيعهن".
&
واضاف ان التنظيم "يبرر معاملته الشنيعة لهذه النساء والفتيات مدعيا ان الديانة تجيز ذلك. هذا غير صحيح، غير صحيح على الاطلاق".
&
واضاف ان "داعش" "لا يمثل الاسلام".
&
وشرد عشرات آلاف الايزيديين ابناء هذه الاقلية التي تتخذ من شمال العراق موطنا لها، اثر الهجوم الذي شنه الجهاديون على مناطقهم في الثاني من اب/اغسطس الماضي.
&
وحوصر عشرات الاف الايزيديين في جبل سنجار لعدة ايام في شهر اب/اغسطس، فيما تعرض اخرون الى مذابح ولا يزال مصير اخرين مجهولا حتى الان.
&
وحذر قادة وناشطون حقوقيون ايزيديون بان هذه الطائفة التي يعود تاريخها الى الاف السنين باتت مهددة بالابادة، وهو ما حمل الولايات المتحدة على التدخل عسكريا.
&
وتقود الولايات المتحدة حملة ضربات جوية يشنها ائتلاف دولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق منذ 8 اب/اغسطس.
&
ودعا كيري الاسرة الدولية الى ادانة "تحويل النساء والاطفال الى سلع باعتبارهم غنائم حرب، ولا سيما من خلال ممارسة عنف جسدي وجنسي مروع عليهم، وتخويفهم وحرمانهم من حريتهم".
&
وقال ان تنظيم "داعش"&يجسد "اسوأ ما في البشرية".
&