بعد مرور عدة ساعات، لن يكون الأمير مولاي رشيد أشهر عازب في المملكة، اذ تنطلق الاحتفالات بزفافه من الآنسة أم كلثوم بوفارس بحضور نجوم من مختلف انحاء العالم.


الرباط: توالت الحجوزات للضيوف الذين يحضرون حفل زفاف الأمير مولاي رشيد، &شقيق العاهل المغربي الملك محمد السادس، الذي تنطلق الاحتفالات بزفافه من الآنسة أم كلثوم بوفارس اعتبارًا من الخميس.
&
ويتوجه ضيوف الحفل الذين لم تستوعبهم فنادق الرباط الى الدار البيضاء، بعدما بلغت نسبة إشغال الفنادق في الرباط 100%. واستلمت "إيلاف" من مصدر مطلع معطيات حصرية تفيد بأن المطرب الجزائري الشهير الشاب خالد سيكون بين الفنانين الذين سيحيون حفلات الزفاف التي تستمر لثلاثة ايام، إلى جانب نجوم الأغنية الشعبية في المغرب: طهور وباجدوب والحاجة حليمة والصويري. كما تشارك في الاحتفالات عدة فرق شعبية وفولكلورية من مختلف أنحاء المغرب.&
&
وعلمت "إيلاف" أن أربعة من نجوم هوليوود وصلوا الأربعاء الى الرباط للمشاركة في حفل الزفاف. وأكد المصدر لـ "إيلاف" أن ضيوفًا من مختلف دول العالم سيحضرون الحفل، وأضاف "كل دولة ستكون ممثلة بضيف"، لافتًا إلى أنه يمنع على الضيوف حمل هواتفهم النقالة، حتى لا تُلتقط صور داخل القصر ويجري تسريبها، موضحًا أن جميع الترتيبات اتخذت حتى تمر المناسبة في أحسن الظروف.
&
وأوضح المصدر لـ"إيلاف" أن نسب إشغال فنادق الرباط بلغت 100%، مشيرًا إلى أن بعض الضيوف جرى حجز فنادق لهم في الدار البيضاء. وسيبدأ حفل الزفاف باستعراض للوفود التي قدمت من مختلف جهات المملكة، وذلك في المشور السعيد. بعدها، يجري استعراض الهدايا التي قدمتها الوفود الحاضرة للأمير محملة على صحون كبيرة (الطيافر) مزينة بالحناء والشمع والشاي.
&
وعقب نهاية هذه المراسيم، سترتدي الزوجة قفطان العرس (البرزة) وتبدأ الاحتفالات، ثم يأتي حفل العشاء الرسمي الذي يترأسه الملك محمد السادس، بحضور الضيوف والفنانين.
&
يشار إلى أن الأمير مولاي رشيد يعقد قرانه على أم كلثوم بوفارس، كريمة مولاي المأمون بوفارس، الوالي السابق في وزارة الداخلية وعامل (محافظ) مراكش المدينة، وهي الفتاة التي انتظرها الأمير مولاي رشيد طويلاً.
&
وولدت أم كلثوم يوم 3 شباط (فبراير) 1987، وهي أصغر أفراد العائلة. وحصلت أم كلثوم على شهادة الباكالوريا في شعبة الاقتصاد في البعثة الفرنسية "فيكتور هيغو"، في العام 2006، قبل أن تغادر مراكش إلى باريس، حيث درست طيلة خمسة أعوام هناك، وحصلت على درجة الماجستير في مجال التدبير والتواصل.​