&
باماكو: عاد عشرات الجنود التشاديين من قوة الامم المتحدة في مالي (مينوسما) الى قاعدتهم في اغولهوك في الشمال الشرقي التي تركوها هذا الاسبوع للمطالبة بدفع رواتبهم المتأخرة، وفق ما ذكرت مصادر متطابقة السبت.
&
وقال جندي اتصلت به وكالة فرانس برس من باماكو، ان اكثر من مئة جندي غادروا الثلاثاء والاربعاء اغولهوك التي تبعد 160 كلم شمال كيدال، كبرى مدن المنطقة. وكانوا الخميس في انيفيس التي تبعد 10 كلم جنوب كيدال.
&
واضاف هذا الجندي الذي طلب عدم الكشف عن هويته "لقد عدنا الى اغولهوك صباح السبت بعدما غادرنا انيفيس مساء الجمعة. تمت اخيرا تسوية كل الامور العالقة، لقد تسلمنا بالفرنك الافريقي (الذي يعتمده عدد من بلدان غرب ووسط افريقيا) رواتبنا ومكافآتنا" التي كنا نطالب بها.
&
ولم يقدم معلومات عن قيمة تلك الرواتب. وكان الجندي التشادي نفسه ذكر الخميس لوكالة فرانس برس ان بعض الجنود المستائين لم يتسلموا رواتبهم منذ "ثلاثة او اربعة اشهر".
&
وعودة الجنود التشاديين الى قاعدتهم في اغولهوك، اكدها مصدر في قوة مينوسما اجرت وكالة فرانس برس اتصالا هاتفيا به ايضا. وقال "كل الامور عادت الى مجراها الطبيعي، وتمت تسوية التفاصيل الاخيرة، وانطلقت القوة التشادية الى اغولهوك".
&