القاهرة: قتل شخص واصيب ثلاثة اخرون الجمعة في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين اسلاميين في محافظة كفر الشيخ شمال البلاد، حسب ما افاد مسؤول امني ووزارة الصحة.

ويشهد يوم الجمعة باستمرار تظاهرات اسبوعية لانصار الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في عدد من المدن، لكن تلك التظاهرات لم تعد تحظى بمشاركة او زخم كبيرين خاصة مع قمع الامن المتواصل لها.

وقال المسؤول ان "اشتباكات وقعت بين عشرات من الإخوان المسلمين قطعوا الطريق الدولي الساحلي في بلطيم وقوات الامن التي تدخلت لفضهم بالغاز المسيل للدموع". اضاف ان "الاشتباكات اسفرت عن مقتل شخص من الاخوان المسلمين واصابة اخر بطلقات الخرطوش" في المحافظة الواقعة في دلتا النيل على بعد 150 كم شمال القاهرة.

وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان ان اشتباكات كفر الشيخ اسفرت عن "مقتل شخص واصابة 3 اخرين". ولم توضح وزارة الصحة اسباب مقتل هذا الشخص. وفي القاهرة، اوقفت الشرطة "13 شخصا من أعضاء جماعة الاخوان الارهابية أثناء قيامهم بتنظيم مسيرات محدودة في مناطق المطرية والسلام" في شمال القاهرة، حسب ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن وزارة الداخلية المصرية.

ومنذ اطاحة بمرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013، تشن السلطات المصرية حملة واسعة على انصاره خلفت نحو 1400 قتيل واكثر من 15 الف معتقل، على راسهم قيادات الصف الاول في جماعة الاخوان المسلمين الذين يحاكمون في تهم مختلفة. وصنفت الحكومة المصرية الاخوان "تنظيما ارهابيا". كما امر القضاء المصري بحل جماعة الاخوان المسلمين وذراعه السياسي حزب الحرية والعدالة.


&