جولة جديدة من المفاوضات النووية مع إيران تنطلق يوم الأربعاء في جنيف. ومن المتوقع أن يجتمع الوفد الإيراني مع نظيره الأميركي في جنيف على هامش الجولة الجديدة.

نصر المجالي: تبدأ الجولة الجديدة من المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 على مستوى مساعدي وزراء الخارجية يوم الاربعاء في جنيف، ومن المتوقع عقد اجتماع بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والإيراني محمد جواد ظريف على هامش الجولة الجديدة.

وتوجه الفريق الإيراني المفاوض في الشأن النووي برئاسة عباس عراقجي، الى جنيف، الاثنين، لإجراء محادثات ثنائية مع الوفد الاميركي، وسائر أعضاء 5+1 المشاركة في المفاوضات.

وحسب وكالة (فارس) الإيرانية، فإن الفريق الإيراني المفاوض في الشأن النووي، يضم عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية في الشؤون القانونية والدولية، مجيد تخت روانجي مساعد وزير الخارجية في شؤون اوروبا واميركا، حميد بعيدي نجاد المدير العام للادارة السياسية والدولية بوزارة الخارجية، داود محمد نيا مستشار وزير الخارجية، محمد اميري المدير العام لشؤون المعاهدات بمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وبجمان رحيميان المدير العام لمكتب رئيس منظمة الطاقة الذرية.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الإيراني المفاوض، اليوم الإثنين، مع الفريق الاميركي المفاوض برئاسة وندي شيرمن، مساعدة وزير الخارجية الاميركي في الشؤون السياسية، كما يجري الفريق الإيراني المفاوض في الشأن النووي، مشاورات ثنائية مع الفريق الفرنسي المفاوض يوم الثلاثاء.
&