طهران: اشاد الرئيس الايراني حسن روحاني لدى استقباله رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الاربعاء في طهران، "بصمود الشعب والجيش السوريين في وجه الارهابيين".
وافاد الموقع الاكتروني الرسمي للحكومة ان روحاني قال ان "الشعب والجيش السوريين أبديا صمودًا شديدًا في السنوات الاربع الاخيرة في وجه المؤامرات والمجموعات الارهابية".

واكد روحاني ان "الرأي العام العالمي ادرك اليوم ان الشعب والجيش السوريين يقاتلان المجموعات الارهابية والمؤامرات الاجنبية"، مشيرا الى ان "حل مشاكل سوريا يكون فقط في اطار حوار سياسي داخلي".

وايران هي ابرز البلدان التي تدعم سوريا في المنطقة، وتقدم إليها مساعدة سياسية واقتصادية وعسكرية. وتتهم ايران الدول الغربية والسعودية وقطر وتركيا بأنها تدعم المسلحين المعارضين وتشجّع بذلك المجموعات الجهادية لتنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة.

من جانبه قال الحلقي خلال لقاء مع نائب الرئيس الايراني اسحق جهانقيري "نرحب بالمساعدة السخية التي تقدمها ايران لتعزيز صمود الأمة السورية... ايران وسوريا هما في خندق واحد في مواجهة الارهاب". واكد نائب الرئيس الايراني ان "التعاون الاقتصادي على المدى البعيد سيستمر، خصوصًا في مشاريع البنى التحتية لإعادة إعمار سوريا".

ويرافق الحلقي عدد كبير من الوزراء المسؤولين عن النفط والصناعة والصحة. وكانت ايران فتحت في تموز/يوليو 2013 خط اعتماد بـ 3.6 مليارات دولار للحاجات السورية من النفط بعد برنامجين سابقين بأربعة مليارات دولار.
&