&
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن تعيين جوناثان ويلكس سفيرا جديدا لبريطانيا لدى سلطنة عمان خلفا لجيمي باودن الذي كان عُين سكرتيراً خاصاً للأمير تشارلز ولي العهد ودوقة كورنويل.
وعبر ويلكس عن سعادة لتولي المنصب، وقال انه زار سلطنة عمان مرات عديدة خلال العشرين سنة الماضية "إنها بلد جميل أحبه، لكن هذه أول مرة أتولى بها منصبا في السفارة في عمان".
&
وأضاف "إنه لشرف لي أن تتاح لي فرصة تنمية العلاقات التاريخية بين بلدينا، والعمل على ضمان أن تظل المملكة المتحدة حليفا مواليا يحظى بثقة السلطنة".
ويشارالى ان السفير ويلكس كان بدأ عمله لدى وزارة الخارجية العام 1989، وشغل منصبين بمستوى سفير: في 2012-2014 كممثل بريطاني خاص بشأن سورية وفي 2010-2011 كسفير لصاحبة الجلالة البريطانية لدى اليمن.
&
كما عمل في السفارات البريطانية في بغداد (نائب السفير)، دبي (متحدث باسم الحكومة البريطانية)، الرياض (سكرتير أول للشؤون الاقتصادية)، الخرطوم (سكرتير ثاني للشؤون السياسية والصحفية والشؤون العامة)، زارة الخارجية (نائب رئيس مجموعة السياسات الأمنية، ونائب رئيس مجموعة العراق للشؤون السياسية، ومسؤول شؤون إيران بإدارة الشرق الأوسط).
ويحمل السفير ويلكس وسام قائد سانت مايكل وسانت جورج، وهو تخرج من دورة القيدة العليا والأركان في شريفنهام. كما أنه يتقن اللغة العربية التي تعلمها في لندن والقاهرة.&