مايدوغوري: صدت القوات النيجيرية هجوما لمسلحي بوكو حرام قرب قرية خطف منها 185 شخصا الاسبوع الماضي، وقتلت العديد من المسلحين، بحسب ما افاد جنود وشهود عيان السبت.

وهاجم نحو 150 مسلحا القرية الاربعاء، الا ان الجيش تلقى انذارا مسبقا بالهجوم.

وتقع بولابولين في منطقة دامبوا في ولاية بورنو الشمالية الشرقية القريبة من قرية غومسوري التي خطف منها 185 شخصا معظمهم من النساء والاطفال يوم الاحد الماضي.

وقال ضابط بارز في الجيش شارك في العملية وطلب عدم الكشف عن هويته "تسلق رجالنا اعمدة الكهرباء للاستطلاع وشاهدوا المسلحين من مسافة بعيدة".

وقال المتحدث باسم الجيش الجمعة ان القوات تقاتل مسلحي بوكو حرام في المنطقة، الا انه لم بتسن الحصول منه على معلومات بشان الاشتباكات في بولابولين.

وذكرت مصادر امنية ان عددا كبيرا من المسلحين قتلوا برصاص الجيش، الا انه لم تتوفر اعداد رسمية.

واكد احد السكان ويدعى صموئيل جيمس ان الجيش تغلب على المسلحين.

والاسبوع الماضي اكد مسؤولان محليان وسكان ان مسلحي جماعة بوكو حرام وصلوا في عدة عربات وهاجموا القرية بالقاء زجاجات حارقة وصفائح وقود على المنازل واطلاق النار على السكان.

وذكر سكان ان المسلحين ارغموا الرهائن على الصعود الى شاحنات واقتادوهم الى غابة سامبيسا الى حيث اقتيدت الفتيات المختطفات من شيبوك بعد توزيعهن الى مجموعات صغيرة.

وادى التمرد الذي تقوده بوكو حرام والمعارك والمواجهات مع قوات الامن والجيش الى مقتل اكثر من 13 الف شخص وتشريد اكثر من 1,5 مليون خلال خمس سنوات في نيجيريا.