&


الجزائر: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء ان الفلسطينيين سيوقفون التعامل مع اسرائيل في حال فشل مشروع قرار انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي قدم الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الجزائرية.
وقال عباس الذي اختتم زيارة استمرت ثلاثة ايام الى الجزائر "ان لم يمر المشروع العربي الفلسطيني المقدم لدى مجلس الامن الدولي لانهاء الاحتلال سنتخذ جملة من الخطوات السياسية والقانونية التي سيكون لها تداعياتها".
&
واضاف "اذا فشلنا سنوقف كافة التعامل مع الحكومة الإسرائيلية ونطلب منها تحمل كل مسؤولياتها لانها دولة احتلال".
وكان الفلسطينيون قدموا الاسبوع الماضي الى مجلس الامن الدولي مشروع قرار ينص على التوصل الى اتفاق سلام مع اسرائيل في غضون عام غير انهم اعلنوا على الفور استعدادهم لتعديله من اجل تفادي فيتو اميركي.
&
والنص الذي قدمه الاردن الدولة العربية الوحيدة العضو في المجلس "يؤكد ضرورة التوصل الى سلام شامل وعادل ودائم" في مهلة 12 شهرا بعد المصادقة على القرار على ان تقوم الدولة الفلسطينية على اساس حدود العام 1967.
واكد عباس في مؤتمر صحافي"اننا مصممون على استرجاع &حقوق شعبنا ومنها حق العودة واطلاق سراح كافة الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ولن نستسلم لسياسة الهيمنة وطغيان الاحتلال".
&
وتابع ان "القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام والحرب في وقت معا في الشرق الأوسط".