استوكهولم: اضرم مجهول النار في مسجد وسط السويد الخميس، ما ادى الى اصابة خمسة اشخاص، بحسب الشرطة، فيما يعاني ذلك البلد من ازمة سياسية سببها تزايد انتشار انصار اليمين المتطرف.

وصرح المتحدث باسم الشرطة لارس فرانزيل لوكالة فرانس برس "القى شخص ما شيئا عبر نافذة مغلقة، وبعد ذلك اشتعلت النار في الداخل". واضاف ان "ما بين 15 و20 شخصا في المكان".

واستيقظت السويد، التي تتبنى سياسات متهاونة مع اللاجئين، على حقيقة مشهد سياسي جديد في مطلع كانون الاول/ديسمبر عندما اطاح "ديموقراطيو السويد" المعادون للهجرة بالحكومة برفضهم دعم ميزانيتها المقترحة في البرلمان. ويقع المسجد في الطبقة الارضية من مبنى في مدينة ايسكيلستونا على بعد نحو 90 كلم غرب ستوكهولم.

وطبقا للشرطة فقد اندلعت النار بعد الظهر. وقالت الشرطة انها تحقق في الحادث باعتباره قضية تخريب متعمد، الا انها لا تشتبه في احد بعد. ونقل الجرحى الخمسة الى المستشفى لعلاجهم من اصابات، من بينها استنشاق الدخان وتمزقات وكسور.&

وصرح عمر مصطفى رئيس الرابطة الاسلامية في السويد لاذاعة اس ار الخميس "نشهد تصاعدا في الكراهية ضد المسلمين". وفي كانون الثاني/يناير الماضي رسم مجهولون الصليب المعقوف رمز النازية على باب مسجد في ستوكهولم.
&